بالصور.. وفد من مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى يزور أستراليا

السبت، 29 أكتوبر 2016 03:12 م
بالصور.. وفد من مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى يزور أستراليا جانب من وفد المؤسسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى، وفدًا إلى استراليا برئاسة وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج "نبيلة مكرم"، وممثلين لعدة وزارات أخرى، منها وزارة الاستثمار ووزارة الدفاع.

 

يأتى ذلك بهدف التوعية بمؤسسة بهية ودورها الفعال فى القضاء على المرض، والعمل على زيادة وعى المصريين فى الخارج بالمشروعات الخيرية داخل مصر، وتسهيل وصول مساهمتهم لدعم السيدات المصريات، وذلك تزامنًا مع شهر أكتوبر العالمى للتوعية بسرطان الثدى ودعم السيدات المصابات.

 

وقد شملت الرحلة زيارة ممثل من مؤسسة بهية للقنصلية المصرية فى "ملبورن" بالتعاون مع وزيرة الهجرة، والسفير المصري فى أستراليا والوفد المصرى، لدعم مرضى سرطان الثدى بارتداء الشريطة الوردية، بالإضافة إلى غداء فى القنصلية المصرية فى "سيدنى"، وزيارة إلى المسجد الإسلامى فى "نيوزيلاندا"، والكنيسة المصرية فى "ملبورن".

           

وقد صرّحت حنان عبد الرحمن من مؤسسة بهية، بأنه من الضرورى تسليط الضوء على القضايا المؤثرة التى تمس عددا كبيرا من البيوت فى مصر والعالم بأكمله، وأهمها مرض سرطان الثدى، الذى يؤثر على حياة واحدة من كل ثمان سيدات وفقًا للإحصائيات العالمية الحديثة، لافتة إلى أن مرض سرطان الثدى لا يمس فقط حياة السيدات المريضات، ولكنه يؤثر على الأسرة جميعها، لما للمرأة من دور جوهرى فى بناء الأسرة المصرية، الأمر الذي يؤكد على ضرورة زيادة التوعية عن الكشف المبكر لسرطان الثدى وأهميته فى زيادة نسب الشفاء عالمياً ومحلياً.

 

وألقت حنان عبد الرحمن كلمة عن المؤسسة فى عشاء استضافُه السفير المصرى فى منزله بأستراليا، وكلمة أخرى فى الكنيسة المصرية فى "ملبورن"، والتي شرحت فيها أهمية زيادة الوعي لعلاج سرطان الثدى فى مصر، وزيادة نسب الشفاء الناتجة عن الكشف المبكر والدورى لسرطان الثدى، ومدى تأثير التبرعات والمساعدات التى يقدمها المصريين فى داخل مصر وخارجها.

 

كما عبرت "نبيلة مكرم"، وزيرة الهجرة وشئون المصريين، عن دعمها الكامل لمستشفى بهية فى جميع أعمالها، مؤكدة تواجدها كسفيرة للمستشفى فى أى جولة خارجية  تقوم بها، وحرصها على الاشتراك فى أى من الفعاليات التى تستهدف زيادة الوعى بمرض سرطان الثدى، مشيرة إلى أهمية دور المصريين فى مختلف أنحاء العالم فى المساهمة، للقضاء على المرض، وأضافت أن لديها ثقة كاملة فى الجاليات المصرية ودورها الفعال في دعم جميع المؤسسات الاجتماعية والخيرية التى تستهدف النهوض بمصر وشعبها.

 

جدير بالذكر أن "مكرم" قد قامت في وقت سابق هذا العام بزيارة لمستشفى بهية وتفقدت فيها الوحدات والأجهزة والخدمات الفريدة التي يقدمها المركز وأشادت بالاهتمام والمستوى المتميز الذي يقدمه المركز للسيدات.

 

وفد من مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى يزور أستراليا (1)
 
وفد من مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى يزور أستراليا (2)
 
وفد من مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى يزور أستراليا (3)
 
وفد من مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى يزور أستراليا (4)
 
وفد من مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى يزور أستراليا (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة