تناول الأسماك أثناء الرضاعة الطبيعية وفى الحمل قد تحمى الطفل من الحساسية

السبت، 29 أكتوبر 2016 07:00 م
تناول الأسماك أثناء الرضاعة الطبيعية وفى الحمل قد تحمى الطفل من الحساسية حامل ـ صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول الأسماك الزيتية أثناء الرضاعة الطبيعية والحمل قد تحمى الطفل من الحساسية، وبالمثل، الأطفال الذين يأكلون السمك والبيض والدقيق فى وقت مبكر من الحياة يكونون أقل عرضة للحساسية.

ووفقاً للنتائج الجديدة من قسم الأغذية وعلوم التغذية فى تشالمرز بالسويد، أوضح الباحثون أن الأطفال الذين يعيشون فى الأرياف أقل عرضة للحساسية. ووجد الباحثون أن أحماض أوميجا 3 الدهنية التى تجد بوفرة فى الأسماك الدهنية ومنتجات الألبان والبيض، تحد بشكل كبير من الإصابة بالحساسية والالتهابات، وتعزز أيضا وظائف المخ والتركيز.

وتوصى الوكالة الوطنية للأغذية السويدية بالرضاعة الطبيعية الكاملة حتى يبلغ الطفل ستة أشهر، لكننا نرى أنه قد تكون هناك أسباب لإدخال الأطعمة فى وقت سابق، ويبدو أن الرضاعة الطبيعية الكاملة تحمى الطفل فقط فى الأشهر الثلاثة الأولى.

وأضاف الباحثون أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تحمى الطفل من الإصابة بالتوحد وفرط الحركة وتشتت الانتباه، لافتين إلى إلى أن الأطفال الذين يعيشون فى المزارع أقل عرضة للإصابة بالأمراض لأن أمهاتهم تتغذى على الألبان والبيض والتى تعتبر مصادر أساسية للأوميجا 3. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الطبي الأمريكي“Medical Express”، وذلك فى التاسع والعشرين من شهر أكتوبر الحالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة