رئيس قطاع بالبيئة: الهدف من مشروع النقل غير الآلى خفض تلوث الهواء

السبت، 29 أكتوبر 2016 12:37 م
رئيس قطاع بالبيئة: الهدف من مشروع النقل غير الآلى خفض تلوث الهواء جانب من الؤتمر
المنوفية _ محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت  الدكتورة منى كمال رئيس قطاع نوعية البيئة والمنسق الوطني لمشروع النقل غير الآلى بأن الهدف من المشروع هو خفض تلوث الهواء والانبعاثات الضارة الناتجة عن عوادم المركبات، وخفض معدلات استهلاك الوقود، وتقليل الازدحام والكثافات المرورية في المدينة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي تم عقده بقاعة المؤتمرات بدايون عام المحافظة بحضور الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، والمهندس مختار الخولي السكرتير العام ،الدكتور محمد طاحون مدير مشروع النقل غير الآلى بالمحافظة،الدكتور أحمد سعد رئيس شئون البيئة، والدكتور محمد طاحون مدير مشروع النقل غير الآلى بالمحافظة.

وأضافت منى كمال أن وزارة البيئة نفذت مجموعة من المشروعات الرائدة لخفض معدلات استهلاك الطاقة وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري من قطاع النقل في مصر، وتشجيع النقل العام، والنقل غير الآلي، للحد من المشاكل الناتجة عن زيادة كثافة المرور وفي مقدمتها تلوث الهواء، وتحفيز الإستثمار فى وسائل انتقال إقتصادية للفرد والدولة. ويتم ذلك من خلال مشروع "استدامة النقل في مصر" بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق البيئة العالمية، وبالتعاون مع عدد من الوزارات والمحافظات وبمشاركة القطاع الخاص. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة