دراسة: الصحة العقلية للرجال تتأثر بارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

الأحد، 30 أكتوبر 2016 03:00 ص
دراسة: الصحة العقلية للرجال تتأثر بارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب معدل ضربات القلب - صورة أرشيفية
نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجريت دراسة على مليون رجل فى السويد، ووجد أن هناك اختلافات فى معدل ضربات القلب وضغط الدم فى مرحلة المراهقة قد تترافق مع زيادة خطر الإصابة بالاضطرابات نفسية، بما فى ذلك اضطراب الوسواس القهرى والفصام واضطرابات القلق.
 
وقال  الباحثون إن الرجال الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدل ضربات القلب فى سن المراهقة، هم أكثر عرضة لتطوير اضطرابات الوسواس القهرى والفصام والقلق.
 
وأجرى باحثون من السويد وفنلندا دراسة تستند إلى بيانات من 1794361 الرجال السويديين، تم قياس معدلات ضربات القلب لديهم والضغط فى التجنيد العسكرى بمتوسط عمر 18 عاما.
 
وتقول الدراسة إن هناك عوامل أخرى غير معدل ضربات القلب وضغط الدم فى مرحلة المراهقة، منها العوامل الاجتماعية والاقتصادية والتى تشمل الطول والوزن ومؤشر كتلة الجسم (BMI)، نظرا لارتباطها المحتمل مع كل من عمل القلب والأوعية الدموية وخطر الاضطرابات العقلية.
 
ونشرت نتائج البحث على الإنترنت فى موقع JAMA للطب النفسى، حيث أوضحت الدراسة أن المراهقين الذكور الذين لديهم معدل ضربات القلب فوق 82 نبضة فى الدقيقة يزيد خطر إصابتهم بالوسواس القهرى بنسبة 69% مقارنة بالمراهقين الذكورالذين لديهم معدل ضربات القلب أقل من 62 نبضة فى الدقيقة. واختتمت الدراسة بأن هناك سمة علاقة بين نسبة الذكاء والمرض النفسى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة