نائب بالمنصورة ووفد صينى يتفقدان المحافظة لدراسة إنشاء مترو أنفاق بها

الأحد، 30 أكتوبر 2016 08:44 م
نائب بالمنصورة ووفد صينى يتفقدان المحافظة لدراسة إنشاء مترو أنفاق بها الوفد الصينى فى المنصورة
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد أحمد الشرقاوى، عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة، اليوم الأحد، عددًا من المناطق الحيوية فى المدينة برفقة المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية لهيئة المترو، ووفد الشركة الصينية التى تقوم بتمويل خطوط المترو بالمنصورة، بمشاركة العقيد ممدوح الحصى مدير إدارة المرور بالدقهلية.
 
وزار الوفد المناطق المعروفة بالازدحام والتكدس المرورى فى المنصورة، ومنها منطقة سندوب، وشارع الجيش، وشارع عبد السلام عارف، وشارع الجمهورية، ومنطقة المشاية السفلية، وأمام جامعة المنصورة.
 
وقال المهندس طارق أبو الوفا، رئيس هيئة مترو الأنفاق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن هيئة المترو جادة بالفعل فى إنشاء خط مترو أنفاق بالمنصورة، واليوم نقوم بالزيارة الأولى لبحث إمكانية إنشائه، فالمنصورة تعد ثالث مدينة على مستوى الجمهورية من حيث الكثافة السكانية.
 
وأضاف "أبو الوفا" أن من البديهى فى مدينة مثل المنصورة تعانى من التكدس والازدحام وكثرة والوافدين إليها لاحتوائها على المصالح الحكومية بالمحافظة، وعدد كبير من المستشفيات الجامعية، وكذلك جامعة المنصورة التى تستقبل عددا كبيرا من الطلاب سنويًا، أن يقام فيها مشروع كبير، ووسيلة نقل حضارية كمترو الأنفاق.
 
وقال مستشار الشركة الصينية، التى ستشرف على المشروع، إن الشركة حكومية، وحكومة الصين تدعم مصر، والشعب المصري، وسنقدم التصميمات الأساسية والدراسات المبدئية للمشروع كمنحة من الحكومة الصينية.
 
وأضاف أن الحكومة على أتم الاستعداد لتقديم أى دعم لمدينة المنصورة، ولأى مشرع آخر متمنين ربط مدينة المنصورة بشبكة مترو أنفاق حضارية ومتقدمة وتكون نموذجا كبيرا.
 
يذكر أن الوفد التقى اليوم المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، لمناقشة المشروع، بدعوى من "الشرقاوى"، وبعدها توجه لجامعة المنصورة للاضطلاع على مشروع كانت جامعة المنصورة قدمته لبناء مترو أنفاق بالمدينة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة