هل يزيح آيفون عرش الأندرويد؟ 5 مشاهد تكشف مكاسب أبل من أزمة سامسونج

الأحد، 30 أكتوبر 2016 07:22 م
هل يزيح آيفون عرش الأندرويد؟ 5 مشاهد تكشف مكاسب أبل من أزمة سامسونج نوت 7
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت شركة سامسونج لضربة قوية هذا العام بعد انفجار هاتفها الجديد جلاكسى نوت 7 الذى سيؤثر على مستقبل الشركة لسنوات طويلة وسيتسبب فى خسائر تقدر بملايين الدولار، وستسعى الشركة جاهدة لتعويضها طيلة السنوات القليلة القادمة، وعلى الجانب الآخر شهدت شركة أبل انتعاشة قوية بسبب حوادث انفجار هاتف سامسونج التى مهدت الطريق أمام هاتفى آيفون 7 و 7 بلس ليحققا نجاحا كبيرا، وهو الأمر الذى ظهر بقوة من خلال توقعات المحللين والنتائج التى أظهرتها استطلاعات الرأى.

اتجاه مستخدمى نوت 7 للآيفون

أوضح استطلاع رأى لشركة IDC أن مستخدمى نوت 7 لن يتجهوا لاستخدام هاتف جديد من سامسونج ولن يستبدلوا هاتف جلاكسى نوت 7 بأحد نماذج هواتف جلاكسى بل سيتجهوا لشراء آيفون، فوفقا لاستطلاع الرأى أكثر من نصف مستخدمى نوت 7 الذين تضمنهم الاستطلاع قرروا شراء هاتف آيفون، بينما 17 % منهم فقط قرروا الاعتماد على أحد هواتف أبل.

زيادة المبيعات

توقع اثنان من أكبر المحللين أن تحقق شركة أبل مكاسب كبيرة من وراء أزمة انفجار نوت 7، إذ أكد المحلل براين وايت أن مبيعات آيفون 7 ستزداد إلى 8 ملايين وحدة، أما مينج تشو محلل شركة KGI للأوراق المالية، المعروف بتنبؤاته الصحيحة فيما يتعلق بشركة أبل فأوضح أن ما يتراوح بين 5 و7 ملايين مستخدم لنوت 7 سيقررون شراء أحد هواتف أبل الجديدة.

 ترحيب تيم كوك بالمستخدمين

التزم تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة أبل الصمت طوال أزمة سامسونج ولن يعلن عن رأيه أو حجم الاستفادة التى ستتمتع بها شركته، ولكن أوضح خلال الإعلان عن أرباح الشركة للربع الرابع من العام الجارى أن شركته ترحب بجميع مستخدمى نوت 7.

انخفاض أسهم سامسونج

أوضحت صحيفة فاينانشيال تايمز فى تقريره نشر يوم 11 أكتوبر أن سعر سهم شركة سامسونج نحو 8% بعد الإعلان عن وقف إنتاج الهاتف نهائيا وسحبه من السوق، ومنذ ذلك الحين وتعانى سامسونج من عدم استقرار كبير، إذ كان هذا الانخفاض الأول لأسهم الشركة منذ عام 2008.

خسائر سامسونج

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية فى أوائل أكتوبر أن الكارثة التى حدثت لها بسبب حوادث انفجار نوت 7 ستكلفها نحو 3 مليارات دولار، بينما كشفت بلومبرج فى تقرير أن مشاكل بطارية نوت 7 ستكلف سامسونج مليار دولار بسبب عملية الاستبدال التى تتضمن نحو 2,5 مليون هاتف فى جميع أنحاء العالم.

بينما أظهر تقرير سامسونج المالى للربع الثالث انخفاض قطاع الهواتف نحو 96% بسبب حوادث انفجار نوت 7، كما تراجعت ارباح الشركة بشكل عام نحو 30% آى ما يعادل 1.89 مليار دولار أمريكى، وعلى الجانب الآخرنجحت شركة ابل فى بيع 45.5 مليون هاتف آيفون خلال ثلاثة أشهر فقط.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة