عمدة باريس تدعو وزيرى الداخلية والإسكان لتحمل المسئولية تجاه اللاجئين

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 09:49 ص
عمدة باريس تدعو وزيرى الداخلية والإسكان لتحمل المسئولية تجاه اللاجئين عمدة باريس آن إيدالجو
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "20 مينيت" الفرنسية، أن عمدة العاصمة الفرنسية باريس آن إيدالجو أرسلت خطاب إلى وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف ووزيرة الاسكان  إيمانويل كوس، داعيا إياهم إلى مراجعة سياستهما وقراراتهما التى يتخذونها بشأن عملية نقل اللاجئين ونشرهم فى كل مكان فى باريس، والتى شبهتها بـ"تدفق اللاجئين فى العاصمة"، وحسهم الأخذ فى الاعتبار بأوضاعهم الحالية.

وأصرت العمدة الفرنسية على أن يعيد كل من الوزيرين تقييمهم للأوضاع واتخاذ القرارات المناسبة، وأستنكرت اوضاع اللاجئين الحالية، خاصة وأن هناك البعض لا يزالون خارج مراكز الاستقبال وينامون فى الشوارع على الرغم أنه من المفترض أن يتم نقلهم من " كاليه " لأماكن محددة تسعهم ولم يطلقون فى الشوارع بهذا الشكل.

ودعت آن إيدالجو الوزيران إلى تحمل المسئولية كاملة وليس اتخاذ القرار فقط ، حيث أنه لابد وأن يكون قرار نقل اللاجئين إلى مختلف الأماكن فى باريس مدروس جيداً من حيث العدد وتوزيع اللاجئين على المناطق، وتوفير الخدمات اللازمة لهم.

و قالت " اتمنى الالتفات إلى الأوضاع الانسانية والصحية التى يعيشها اللاجئين فى باريس حاليا، على الرغم من نقلم من مخيمات الغابة، وأن البلدية مستعدة على تقديم كل ما هو مطلوب بجانب المنظمات المختصة".

 

france
france

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة