"اللجنة الوطنية" تضع خطة لإنشاء قاعدة بيانات لمتاحف مصر

الخميس، 06 أكتوبر 2016 07:00 م
"اللجنة الوطنية" تضع خطة لإنشاء قاعدة بيانات لمتاحف مصر خالد عزب رئيس اللجنة المصرية للمتاحف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف اجتماعها الدورى، حيث أقرت خطة أولية لبناء قاعدة بيانات لمتاحف مصر التى تتوزع بين متاحف تابعة لوزارة الآثار، وأخرى تابعة لوزارة الثقافة، والمجتمع المدنى، وللأفراد، وكلفت اللجنة كلا من هشام حسين ومحمد إسماعيل لإعداد أول تحليل نوعى لمتاحف مصر.

 

على جانب آخر تلقت اللجنة مطبوعات قطاع الفنون التشكيلية فى وزارة الثقافة التى حصرت ٣٥ متحفا تابعين للوزارة بمعلومات وافية، كما شكرا اللجنة المصرية للمتاحف وزير الثقافة على جهوده فى دعم المتاحف التابعة، وأكدت اللجنة أنها ستعمل مع وزارة الثقافة على التعريف بمتاحفها وتشجيع زيارتها.

 

هذا وقدمت اللجنة الوطنية المصرية تقريرا إلى المجلس الدولى للمتاحف عن متحف ملوى الذى افتتح خلال الأيام الماضية، بعد أن دمر ونهب فى أحداث ٢٠١٣، كما قررت اللجنة زيارة متحف جمال عبد الناصر وقدرت مجهودات مصممه كريم الشابورى، الذى نفذ المتحف بمواصفات تتطابق مع معايير المجلس الدولى للمتاحف.

 

كما قال الدكتور خالد عزب رئيس اللجنة المصرية للمتاحف، إن اللجنة قررت دعم تأسيس لجنة فلسطينية للمتاحف وهنأت الفلسطينيين بمتحف ياسر عرفات فى رام الله، مضيفا أن اللجنة المصرية للمتاحف ستبدأ فى تنظيم رحلات لطلاب المدارس لبعض متاحف مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة