التعرف على جزء جديد من حطام الطائرة الماليزية المفقودة

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 10:51 ص
التعرف على جزء جديد من حطام الطائرة الماليزية المفقودة اهالى ضحايا الطائرة الماليزية
كوالالمبور /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الماليزية اليوم الجمعة أن الحطام الذى عثر عليه بجزيرة موريشيوس بالمحيط الهندى فى مايو الماضى ينتمى للطائرة الماليزية المفقودة منذ عام 2014.

وقالت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية أن مكتب سلامة النقل الأسترالى - الذى يسهم بعمليات البحث أكد فى بيان له أن الحطام يتسق مع الحافة الخلفية لجناح بالطائرة حيث تم استخدام أرقام مدونة على الحطام لربطه بالطائرة الماليزية المفقودة من طراز "بوينج 777" صاحبة رقم رحلة (MH370)، وهو ما أكده وزير النقل الماليزي.

ومن المقرر أن تنهى فرق البحث عملياتها فى نطاق 120 ألف كيلومتر مربع بالمحيط الهندى فى ديسمبر المقبل، فيما قالت ماليزيا وأستراليا والصين - الممولين لعملية البحث - أن العمليات ستتوقف إذا انتهى البحث بالمنطقة الحالية دون العثور على دليل يحدد موقع الطائرة.

يذكر أن فريق التحقيقات بهولندا أعلن هذا الشهر أن الطائرة الماليزية - التى تحطمت فى جنوب شرق أوكرانيا - أسقطت بواسطة صاروخ من منظومة "بوك" أطلق من منطقة كانت خاضعة لسيطرة القوات الموالية لروسيا، والتى كانت تخوض معارك ضد الجيش الأوكرانى فى أراضى مقاطعة دونيتسك.

وفقدت الطائرة الماليزية خلال رحلة من كوالالمبور إلى بكين فى مارس 2014 وعلى متنها 239 شخصاً، وقد عثر على خمس قطع من حطام الطائرة فى جنوب أفريقيا وموزمبيق وموريشيوس وجزيرة ريونيون الفرنسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة