مساعد وزير الخارجية الإيرانى يتفق مع نظيره السويسرى على اجتماع ثلاثي قريبا

السبت، 08 أكتوبر 2016 03:51 م
مساعد وزير الخارجية الإيرانى يتفق مع نظيره السويسرى على اجتماع ثلاثي قريبا مساعد وزير الخارجية الايرانية في الشؤون العربية والافريقية جابرى أنصارى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مساعد وزير الخارجية الايرانية في الشؤون العربية والافريقية جابرى أنصارى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء مع مساعد وزير الخارجية السويسري على عقد اجتماع ثلاثي بين إيران وسوريا وسويسرا في المستقبل القريب، ووفقا لوكالة مهر الإيرانية يجري مساعد وزير الخارجية الإيرانى زيارة لسويسرا، بدأت أمس الجمعة، التقى خلالها نظيره السويسرى، ورئيس الوكالة السويسرية للمساعدات الإنسانية أمانويل بسلر.

وشدد أنصارى على أهمية الجانب الإنسانى فى أزمات المنطقة ومنها الأزمة السورية، قائلاً إن عدم الاهتمام بالجانب السياسى ومحاربة الإرهاب معاً، لن يؤدى إلى نتائج قاطعة للجهود الجارية لحل الأزمة السورية.

واعتبر أن الأزمتين الإنسانيتين فى سوريا واليمن هما من ضمن الأولويات العاجلة فى المنطقة والعالم، وقال: من المؤسف أن يُنظر إلى القضية الإنسانية فى هاتين الأزمتين من الزاوية السياسية.

بدوره اعتبر أمانويل بسلر أن استغلال القضايا الانسانية وتسييسها تشكل احدى تحديات الحقوق الدولية والانسانية، وأشار رئيس الوكالة السويسرية للمساعدات الإنسانية إلى أن القضايا الإنسانية فى اليمن تحظى بأهمية كبرى بالنسبة لسويسرا، وقال: "للأسف يتم استهداف مختلف المراكز المدنية بما فيها المستشفيات والمدارس والمناطق المدنية بالغارات والقصف والهجمات".

وكان أنصارى التقى أمس الجمعة فی جنیف المبعوث الأممى الخاص لسوریا ستيفان دى میستورا الذى وصف الأوضاع الحالیة فی سوریا بأنها حساسة أکثر من أی وقت مضی.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة