تخفيض سعر الكيوريفو لعلاج فيروس C لـ1550 بدلاً من 9900 بمراكز العلاج

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 06:14 م
تخفيض سعر الكيوريفو لعلاج فيروس C لـ1550 بدلاً من 9900 بمراكز العلاج دكتور عمر هيكل استاذ الكبد والجهاز الهضمى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمر هيكل، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، عضو اللجنة العليا لأمراض الكبد، أنه تم تخفيض سعر عقار الكيوريفو الأجنبى إلى 1550 لكورس العلاج كاملاً لمدة 3 أشهر بدلاً 9900 جنيه، للمرضى الذين يتم علاجهم على نفقة الدولة بمراكز الكبد التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أو التأمين الصحى.
 
وقال إن هذا العقار يتم تناوله مع عقار الريبافيرين ويعطى نتائج مشجعة، ووصلت نسب الاستجابة إلى 95% فى النوع الجينى الرابع الموجود فى مصر، موضحًا أن عقار الكيوريفو يتميز عن غيرة أنه مناسب لمرضى قصور الكلى الشديد ويعطى كذلك لحالات التليف الكبدى المتكافئ فى المراحل الأولى، ولكن يحظر استخدامه فى المراحل المتقدمة من التليف الكبدى.
 
وأوضح أنه حاليًا يوجد بمراكز الكبد عقارا  السوفالدى مع الدكلانزا المصرى، مضيفًا أن هذين العقارين يحققان نسب شفاء تصل إلى 95%، و92 % فى مرضى تليف الكبدى، وتم تخفيضه إلى 1550 لمدة 3 أشهر، وهى للكورس العلاجى الكامل، وهو أقل من السعر العالمى بنسبة 1%.
 
وقال إن سعر السوفالدى مع الدكلانزا فى دول الخليج للعلبة الواحدة تصل لــ50 ضعف السعر فى مصر موضحًا أن عقار الهارفونى المحلى وصل الى 750 جنيهًا شهريًا أى حوالى 2100 جنيه فى كورس العلاج، لمدة 3 أشهر.
 
وأشار إلى أنه من الأخبار السارة لمرضى التليف الكبدى خصوصا الذين يعانون من فشل كلوى بالإضافة الى تليف بالكبد ولا يمكن إعطاؤهم عقار الكيوريفو من المتوقع أن يتم طرح عقار "الزيباتيير" بداية عام 2017.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة