خبير مائى: يجب إقامة سدود متتالية لمواجهة أزمة السيول

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 05:00 ص
خبير مائى: يجب إقامة سدود متتالية لمواجهة أزمة السيول الدكتور نادر نور الدين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أعلن الدكتور نادر نور الدين، الخبير المائى، أنه ينبغى الاستفادة من مياه السيول التى ضربت محافظات الصعيد، موضحا أن الاستفادة منها يختلف ما بين المناطق الصحراوية والمحافظات التى تجاور نهر النيل.

 

وأضاف الخبير المائى، لـ"اليوم السابع" أنه يجب الاهتمام ببناء السدود المتقاطعة المتتالية والتى تمنع وصول السيول للمناطق الشعبية، بجانب التأكد من سلامة مقرات السيول وأنها غير مردومة كى تستطيع منع وصول السيول إلى الأماكن الشعبية. وأشار إلى أن هذه السدود ستأخذ مياه السيول إلى خارج القرى والمناطق السكنية، حيث تستطيع من خلال ذلك الحكومة أن تتحكم فى أماكن تواجد مياه السيول.

 

وأوضح نادر نور الدين، أن هناك سدًا فى سيناء هو سد الروافعة يمكن استغلاله فى تخزين مياه السيول، خاصة أنه يمكن الاستفادة منها فى مواسم الجفاف، والتقليل من قوة اندفاع السيول، كما أنه سيقلل من ملوحة المياه الجوفية.

 

كما أكد الخبير المائى، ضرورة إقامة بحيرات صناعية فى المناطق المؤهلة لإقامة تلك البحيرات مثل الجونة والغردقة ورأس غارب لتوصيل مياه السيول إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

kfpizzao@yahoo.com

بغبغان

الخبير كعب دائر على الفضائيات فرعون زمانه لا يعجبه او يقنعه اى واحد فى مجال المياه و السدود فاهم كل حاجه و محدش فاهم اراهوه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة