سفير مصر بتونس: ترحيل 13 صيادا من المركب المصرية المحتجزة بصفاقس للقاهرة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 12:33 م
سفير مصر بتونس: ترحيل 13 صيادا من المركب المصرية المحتجزة بصفاقس للقاهرة السفير نبيل حبشى سفير مصر بتونس
تونس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 صرح السفير نبيل حبشى سفير مصر بتونس، بأنه تم صباح اليوم الثلاثاء، ترحيل 13 بحارا مصريا من طاقم المركب الصيد المحتجزة بمدينة صفاقس التونسية، إلى القاهرة وذلك على متن طائرات مصر للطيران.

 

وقال السفير نبيل حبشى، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المفاوضات التى قامت بها السفارة مع المسئولين فى تونس أسفرت عن الموافقة على إطلاق سراح الـ13 بحارا من بين طاقم المركب وعودتهم إلى ذويهم، وقامت السفارة بترتيب وسيلة عودتهم إلى وطنهم مصر، على أن يبقى فى تونس 3 صيادين هم صاحب المركب وابنه وأحد الفنيين على ذمة القضية ولاستكمال التحقيقات مع السلطات التونسية.

 

وأكد أنه سيتم إطلاق سراح الصيادين المتبقين فور انتهاء القضية التى فتحتها ضدهم السلطات التونسية على خلفية قيامهم باختراق المياه الإقليمية التونسية والصيد فيها وعدم الامتثال لأوامر وتحذيرات القوات البحرية التونسية بالابتعاد ما دفع القوات لإطلاق أعيرة نارية لتوقيفهم.

 

وكان السفير نبيل حبشى قد التقى يوم الخميس الماضى مع كاتب الدولة للفلاحة التونسى لإنهاء ترتيبات ترحيل البحارين الـ13.

 

وكانت سلطات البحرية التونسية قد احتجزت الأسبوع قبل الماضى مركب صيد مصرى على متنه 16 بحارا مصريا، يقومون بعمليات صيد غير قانونية بمنطقة الصيد الخاصة التونسية عرض سواحل مدينة صفاقس، بعد طلب قوات البحرية التونسية منهم التوقف لكن الصيادين المصريين رفضوا الامتثال للأوامر ما دفع القوات التونسية لإطلاق نيران تحذيرية عليهم توقف على إثرها المركب المصرى وتم احتجازهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة