محافظة قنا يكلف بعقد لجنة دائمة لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من آثار السيول

السبت، 12 نوفمبر 2016 03:03 م
محافظة قنا يكلف بعقد لجنة دائمة لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من آثار السيول محافظ قنا خلال الاجتماع
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بعقد لجنة دائمة لاتخاذ كل التدابير اللازمة مبكرا للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية بعضوية كل من اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا والمستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ووكيل وزارة الموارد المائية والرى ووكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ومدير عام الهيئة العامة للطرق والكبارى بقنا ومدير عام الطرق والنقل ورئيس قطاع كهرباء قنا ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية ووكيل وزارة الشباب والرياضة ومدير عام تليفونات قنا ومدير إدارة الحماية المدنية ومدير إدارة الأزمات.

 

وأكد محافظ قنا أنه ستتم الدراسة مع المحافظات المجاورة بشأن إغلاق طريق قنا - سفاجا وقفط - القصير مؤقتا من الساعة 5 مساء حتى 6 صباحا من يوم الثلاثاء المقبل حتى يوم الجمعة كإجراء احترازى وإغلاق الطرق المعرضة للخطر بشكل كامل فى حالة التأكد من سقوط أمطار قد تؤدى إلى حدوث سيول، موضحا أن ذلك يأتى بهدف الحفاظ على حياة المواطنين.

 

كما أشار إلى أنه جار شراء عدد من هواتف التى تعمل على شبكات الأقمار الصناعية لاستخدامها فى أعمال الإنقاذ فى المناطق التى يتعذر إجراء الاتصالات الهاتفية منها، نظرا لعدم وجود تغطية الاتصال المحمول وضعفها، وكذلك جار شراء دراجات مائية لاستخدامها فى إنقاذ المواطنين فى حالة حدوث السيول.

 

وأعطى الهجان تعليماته لوكيل وزارة الرى بالتأكد من خلو مخرات السيول والبالغ عددها 12 مخرا على مستوى المحافظة من أى عوائق قد تعوق سريان المياه.

 

وأضاف أن غرف عمليات المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميا لتلقى أى بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة