الجيش النيجيرى: مسلحون يهاجمون خط أنابيب للنفط فى دلتا النيجر

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 08:51 م
الجيش النيجيرى: مسلحون يهاجمون خط أنابيب للنفط فى دلتا النيجر الجيش النيجيرى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الجيش النيجيرى وشاهد اليوم الأربعاء أن متمردين فى منطقة دلتا النيجر النفطية فى جنوب البلاد هاجموا خطا للأنابيب تشغله شركة النفط الوطنية النيجيرية.

يأتى الهجوم بعدما التقى زعماء من المنطقة التى تنتج معظم نفط الدولة العضو فى منظمة أوبك بالرئيس محمد بخارى وطلبوا منه سحب الجيش من المركز النفطى وإصدار أوامر لشركات النفط بنقل مقراتها إلى هناك وإنفاق المزيد من الأموال على التنمية لإنهاء الهجمات فى المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش أولاولو مارسيلينوس داودو "القوات ... فى ولاية دلتا سمعت خلال قيامها بدورية روتينية صوت تفجير تسبب فيه من يشتبه بكونهم مخربين لهم دوافع اقتصادية فى محطة باتان قرب إيكويريجبينى. "

وقال شاهد يدعى شريف مولادى أن الهجوم وقع فى نحو الساعة 1200 بتوقيت جرينتش. ولم يتسن الحصول على تعليق فورى من متحدث باسم شركة النفط الوطنية النيجيرية.

تقع المحطة فى رافد لأحد الأنهار بين مدينة وارى الجنوبية ومرفأ فوركادوس النفطى الذى استأنف الأسبوع الماضى تصدير الخام فى أعقاب إصلاحات بعد هجوم.

وبدأ المسلحون موجة من الهجمات على خطوط أنابيب النفط فى يناير كانون الثانى للضغط من أجل الحصول على نصيب أكبر من إيرادات النفط للمنطقة.

وفى حين خفضت الهجمات إنتاج النفط بنحو الثلث فى الشهور الأخيرة قال وزير البترول أمس أن الإنتاج عاد إلى مستوى 2.1 مليون برميل يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة