رئيس العربية للتصنيع و السفير الهولندى يؤكدان أهمية استمرار التعاون المشترك

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 01:49 م
رئيس العربية للتصنيع و السفير الهولندى يؤكدان أهمية استمرار التعاون المشترك الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اليوم الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، لورنس ويستهوف سفير دولة هولندا الجديد بالقاهرة، فى إطار تعزيز التعاون المُشترك وبحث ومراجعة مجالات التعاون وخُطط  تصنيع  الصوب والبيوت الزراعية بأحدث وسائل التكنولوجيا المُتطورة، بالتنسيق مع الجانب الهولندى

وأكد الفريق عبدالعزيز سيف الدين، أهمية الاستفادة من الخبرة الهولندية المُتميزة فى مجال الصُوب والبيوت الزراعية. 

وعقب تفقده المراحل الأولية لإنشاء بيت زراعي تجريبى زجاجى بمقر الجهاز التنفيذى للهيئة العربية للتصنيع، أشاد السفير الهولندى بالدور الذي تقوم به الهيئة في تصنيع الصوب  والبيوت الزراعية وخبراتها المُكتسبة من خلال التعاون مع الخبراء الهولنديين  .

 كما أوضح أن "العربية للتصنيع" أصبحت رائدة وقد حققت خطوات ملمُوسة، وأشاد بقدرة مهندسيها وفنييها فى استيعاب أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.

وأشار رئيس الهيئة إلي أنه قد سبق توقيع عقد مع شركة هولندية مُتخصصة لإنشاء بيت زراعى تجريبى زجاجى على مساحة 4 أفدنة تقريبا بمكونات هولندية 100% علي أن يتم نقل المعرفة Know how من خلال المُمارسة العملية لتلك التجربة المُتميزة والواعدة في مُستقبل الزراعة المصرية.

وأكد سيف الدين على أهمية الاعتماد على الزراعات المُكثفة من أجل سد الفجوة الغذائية بحلول علمية مدروسة كما وكيفا وتوفيرا للمياه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة