النائبة سيلفيا نبيل: إعلان فريق تطوير منظومة الصحة بمشاركة وزارة التخطيط غدا

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 02:34 م
النائبة سيلفيا نبيل: إعلان فريق تطوير منظومة الصحة بمشاركة وزارة التخطيط غدا النائبة سيلفيا نبيل
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت سيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار، إن كلا من الدكتور مجدى إسحاق، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مجدى يعقوب، والدكتور سمير أبانوب، والدكتور سامح مرقص، أستاذ الأشعة التشخيصية بجامعة شيفلد بالمملكة المتحدة، والدكتور وائل عبد العال من أهم المتعاونين مع الحزب لتطوير منظومة الصحة فى مصر، كما أعربت عن ترحيبها بالراغبين فى المشاركة والتعاون مع الحزب.
 
وأضافت "سيلفيا" أن الدكتور أشرف العربى، تبنى الإستراتيجية الخاصة بالحزب عقب مؤتمر الحزب لتطوير منظومة الصحة فى مارس الماضى، مشيرة إلى وجود دمج بين إستراتيجية الحزب وإستراتيجية 2030.
 
وأوضحت أنه تم عقد اجتماع مطول مع وزير التخطيط لتوضيح خارطة العمل القادمة، ثم حدث لقاء مع رئيس الوزراء بحضور وزير الصحة، الذى أثنى على فكرة انشاء المجلس الطبى والمجلس الأعلى للصحة، حيث تم تشكيل فريق عمل لدراسة الخطوات القادمة بمشاركة وزارة التخطيط ووزارة الصحة، وأنه غدًا سيعلن أسماء هذا الفريق. 
 
وأكدت أن الهدف من الإستراتيجية تقديم خدمات كريمة للمواطن من خلال المستشفيات نظيفة وآمنة، مضيفة أن الركائز الأساسية لها هى مؤسسات الدولة وأدوارها ثم الطبيب والممرض والمريض متلقى الخدمة، والشراكة بين القطاع الخاص والعام، موضحة أن دور الدولة هو توفير الاعتمادات المالية والإشراف المالى.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لحزب المصريين الأحرار بمنطقة وسط البلد، المنعقد اليوم الأربعاء، لعرض نتائج مباحثات الحزب مع المسئولين لتطوير منظومة الصحة فى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة