لجنة العفو الرئاسى: نواصل دراسة الحالات المقدمة لنا.. ولم نحسم القائمة الثانية

الخميس، 24 نوفمبر 2016 06:00 ص
لجنة العفو الرئاسى: نواصل دراسة الحالات المقدمة لنا.. ولم نحسم القائمة الثانية طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، والمشكلة بقرار من رئيس الجمهورية، إن اجتماع اللجنة أمس، الأربعاء، كان استمرارا لفحص الحالات المقدمة للجنة من الشباب المحبوسين، مشيرا إلى أن اللجنة لازلت تدرس الحالات المقدمة لها ولم يتم تحديد موعد إرسال القائمة لرئاسة الجمهورية.

 

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تواصل عملها فى تلقى وفحص الحالات، موضحا أنه حتى الآن لم يحدد عدد القائمة الثانية التى ستتقدم بها اللجنة لمؤسسة الرئاسة.

 

وأشار الخولى إلى أن اللجنة تتلقى قوائم من المجلس القومى لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وبعض الأحزاب السياسية، مثل حزب مستقبل وطن الذى أرسل قائمة بالأمس للجنة العفو الرئاسى، مضيفا أن اللجنة تتلقى حالات عن طريق البريد الإلكترونى.

 

ولفت عضو البرلمان إلى أن اللجنة تلقت حالات مكررة جارى فحصها، متابعا أن اللجنة تسعى إلى أن تكون القائمة الثانية عددها أكبر من عدد القائمة الأولى، التى تم العفو عنهم.

 

وأكد الخولى أن المحتوى الخاص بالقائمة الثانية التى سترسلها اللجنة لرئيس الجمهورية لم يحسم بعد، وهل ستكون القائمة الثانية من أى فئة، موضحا أن تشكيل القائمة الثانية لم يحسم بعد، حسب تكيفها القانونى.

 

وحول المحبوسين احتياطيا أشار الخولى إلى أن هناك قوائم تنظيمية داخلية خاصة باللجنة يتم فحص الحالات بها، مضيفا: "أن اللجنة تضع الحالة على ثلاث فئات تنظيمية داخلية، وهم الحالات الذين لازالوا فى تحقيقات النيابة، أو القوائم المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا، أو الحالات الحاصلة على أحكام باتة ونهائية، موضحا أن التعامل القانونى مع كل حالة مختلف عن الأخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة