وثقت حوارات مع الإخوان بالسجن..

صحفى الجزيرة محمد فهمى: التقيت إرهابيا بالسجن كان يريد تفجير الأهرامات

الخميس، 24 نوفمبر 2016 11:05 ص
صحفى الجزيرة محمد فهمى: التقيت إرهابيا بالسجن كان يريد تفجير الأهرامات محمد فهمى فى إحدى جلسات محاكمته فى قضية خلية الماريوت
كتبت : سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد فهمى، صحفى قناة الجزيرة السابق، الذى كان محبوساً على ذمة قضية خلية الماريوت، عن أنه وثق خلال فترة سجنه سلسلة من الحوارات مع عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وقياداتها وتنظيم داعش، مشيراً إلى أنه أجرى حواراً مع أحد العناصر التى كانت ترغب فى تفجير الإهرامات، بعدما تمكن فى وقت سابق من تفجير تماثيل بوذا.
 
وفى حوار مع شبكة "سى بى سى" الكندية، قال فهمى أن من بين حواراته التى أجراها فى سجن العقرب، لقاءات مع مسئولين سابقين فى مكتب الرئيس المعزول محمد مرسى، ورموز من تنظيم القاعدة الإرهابى، موضحاً أن الشخص الذى كان يخطط لتفجير الأهرامات عاش فى أفغانستان، ويعد من الرجال المقربين لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
 
وأشار فهمى إلى أنه تمكن من توثيق تلك الحوارات فى كتاب يحمل اسم "خلية الماريوت: رحلة ملحمية من سجن العقرب إلى الحرية".
 
وتابع: "كانت فرصة لمقابلة هؤلاء الناس والتسلل بشكل حصرى داخل عقولهم لمعرفة كيف يفكرون ولماذا كانوا يريدون قتل الصحفيين؟.. وأخذت الكثير من المذكرات والرسائل المهربة ووثقت الكثير من هذه اللقاءات فى الكتاب".
 
واستطرد صحفى الجزيرة السابق قائلاً: "كان من الصعب إجراء مقابلات فى عربة الترحيلات، وكانت مهمة صعبة جداً لأن سجناء التنظيمات الإرهابى كانوا دائما ما ينشدون أغانى جهادية تتوعد رجال الشرطة.. ولم أكن أنشد معهم وإنما كنت أقول أننى أجاهد بقلمى، الأمر الذى جعلهم يوالون لى اهتماما ويتحدثون عن قصصهم".
 
وذكر فهمى أنه فى عربة الترحيلات نشبت اشتباكات بين العناصر ورجال الشرطة، أسفرت عن إصابات، واصفاً الحادث بالأسوأ على مدار حياته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف

هدم الأهرامات !!!!!!!!!!!!!!

هذا هو الجهل والغباء بعينه . نخن نفخر بتراثنا وتراث أجدادنا . وأرجو حراسة كل الآثار من التخريب والسرقه .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية أصيلة تعيش فى كندا

هذا الانسان يهاجم مصر

أرجوكم لاتعطوا اهتمام لتصريحات محمد فهمي لان للأسف كلامه يتلون حسب المكان الذى يدلى بتصريحاته فيه .. فهو يتاجر ببلده مصر من اجل الشهرة .. لقد استفذنى هذا الخبر كثيرا للاسباب التالية: اولا: لماذا لم يدلى بهذه التصريحات للمسؤولين قبل ان يغادر مصر لكى يفيد وطنه؟ .. وهل هذة وطنية ان يصرح بهذا الكلام الخطير بعد اكثر من عام من مغادرته لمصر؟.. والرد هو من المحتمل ان تكون هذه التصريحات غير صحيحة ولايستطيع إثباتها وتفتق ذهنه بها وهو خارج مصر لكى يصدر كتابا ينال به شهرة على حساب وطنه. ثانيا: قرأت تحت هذا الخبر عنوان اخر ان محامى محمد فهمي يشكر السيسى ومحلب لأنهما تدخلا لرفع الظلم عنه .. وللاسف منذ حوالي أسبوع سمعت مقابلة لمحمد فهمي فى إذاعة كندية قال فيها ان الفضل فى خروجه من السجن هو ماقامت به "أمل كلونى" من اتصالات مع المسؤولين المصريين ودفاعها عنه !!!! فهو يشكر السيسى ومحلب فى مصر ويشكر أمل كلونى فى كندا!! ولا تعليق على هذا التناقض ماذكرته هو شهادة حق من انسانة تعشق بلدها مصر .. وشكرا لكل من أخذ من وقته دقائق لقراءة هذا التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن بهنسي بهلول

أنترفيو الزنزانه !!!!!

طب وبالنسبه لأبو الهول . ماجابش سيرته .. ممكن تدخل السجن تاني وتجمع معلومات جديده .. بما انم السجن كان فرصه تعمل فيه أنترفيو يوهات !!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية

الي رقم 1

هولاء الجهلاء المجرمين الارهابين مرتزقة للي يدفع اكثر اتخذو الدين ستار لتنفيذ مخطط اسيادهم من الكيان الصهيوني من اجل تدمير كل اثار العالم ردا علي عقاب رب العزة بحرمانهم من اي حضارة او تراث علي اثر جرائمهم و قتلهم و عنادهم لانبياء الله . و تاكيدا علي ذلك لو هذه الاثار و التماثيل وجودها حرام كان رب العزة امر انبيائه بتدمرها او كان دمرها هو بقدرته ولكن هولاء المجرمين الكذابين شياطين العصابة الصهيونية في العالم عملوا لهم غسيل مخ و اتخاذ الاسلام ستار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة