الإسكان: طرح 17 ألف شقة للمواطنين بالعاصمة الإدارية فبراير المقبل.. مساعد وزير الإسكان: الحى السكنى يتضمن شققا وفيلات وانتهاء مبانى الوزارات منتصف عام 2018.. خالد عباس: المشروع تحول من حلم لحقيقة

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 06:00 ص
الإسكان: طرح 17 ألف شقة للمواطنين بالعاصمة الإدارية فبراير المقبل.. مساعد وزير الإسكان: الحى السكنى يتضمن شققا وفيلات وانتهاء مبانى الوزارات منتصف عام 2018.. خالد عباس: المشروع تحول من حلم لحقيقة مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان والمشرف العام على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه سيتم البدء فى طرح 17 ألف وحدة سكنية للمواطنين بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة فبراير المقبل.

 

وأضاف المهندس خالد عباس، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سيتم طرح هذه الوحدات فى الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية فور الانتهاء من تشطيبها.

 

وأوضح أن مساحة الوحدات السكنية تبدأ بـ110 أمتار وتصل لـ200 متر، وتستهدف أكثر من فئة.

 

وأشار إلى أنه جارى حاليا تحديد سعر المتر فى هذه الوحدات، لافتا إلى أنه سيتم طرح أيضا 2500 فدان للمستثمرين فى مشروع العاصمة الإدارية خلال شهر من الآن.

 

وتابع المهندس خالد عباس، أن الحى السكنى يتضمن حوالى 30 ألف وحدة سكنية، تتنوع ما بين وحدات وفيلل سكنية.

 

وأشار إلى أن مساحات الفيلل متنوعة أيضا تصل لـ300 متر كحد أقصى، لافتا إلى أن هناك لجنة تعمل حاليا تحديد السعر الذى سيتم وضعه داخل كراسة شروط حجز هذه الوحدات.

 

وأكد المهندس خالد عباس، أن شروط حجز هذه الوحدات ستكون مختلفة عّن الوحدات التى تم طرحها قبل ذلك، نتيجة لموقع هذه الوحدات بالإضافة لمستوى التشطيب الفاخر.

 

وحول الحى الحكومى وموعد بدء تنفيذ الوزارات، أكد مساعد وزير الاسكان، أنه سيتم البدء فى تنفيذ الوزارات فى الحى الحكومى اعتبارا من مطلع العام المقبل.

 

وأضاف ان الشركة الصينية هى المسئولة عن تنفيذ الحى الحكومى والذى يتضمن حوالى 18 مبنى وزارة ومبنى للبرلمان وآخر لمجلس الوزراء، وقصر رئاسى، وقاعة مؤتمرات كبرى بالإضافة للمبانى لعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى.

 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم الانتقال تدريجيا لمقر العاصمة الإدارية فى بداية النصف الثانى من عام 2018

 

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية تحول من حلم لواقع، وتم تحويل الصحراء لحياة حقيقية، وأن أى مواطن يستطيع أن يذهب للمشروع الجديد ويرى الأعمال الجارية على أرض الواقع.

 

من ناحية أخرى، أكد أنه سيتم طرح المرحلة الثانية من مشروعات الشراكة فى مطلع العام المقبل، لافتا إلى أنه تم تأجيل طرح المرحلة الثانية بسبب الظروف الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

وبدأت القرارات العشوائية .. ارحمونا !!

اليس المفروض تخصيص هذه الوحدات السكنية والفيلات لمن سيقبل الانتقال للعمل فى العاصمة الجديدة تحقيقا لفكرة تفريغ العاصمة القديمة ؟؟ وهل هناك استراتيجية او دراسة لمن ستخصص له هذه الوحدات ؟؟ اخشى اننا سنبدأ بعشوائية فى اتخاذ قرارات البيع والتخصيص وسيساعد ذلك على فتح المجال امام التصقيع والسماسرة ورفع الاسعار مثلما يحدث فى الاسكان الاجتماعي .. ليس الهدف هو البيع او جمع الأموال ، إنما الهدف هو تفريغ القاهرة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن هركي

اولوية الوحدات لمن يكون عمله بالعاصمة الادارية الجديدة

لتقليل حركة التنقلات في الشوارع و بين المدن وبعضها يفضل ان يتم توزيع الوحدات على موظفين الوزارات والهيئات التي سوف تنتقل مقراتها هناك من خلال نظام واشترطات ملزمه

عدد الردود 0

بواسطة:

عصطفى شهاي

قانون ايجارات المساكن القديمة

اين قانون ايجارات المساكن القديمة ومتى سيصدر

عدد الردود 0

بواسطة:

fuhhi@chhjkj.com

اهدار فى غيرمحله

التعليم والصحة والصناعة اولا مش المبانى والتكييفات عليه العوض

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف المنياوى

مجرد رأى

لتشجيع الشباب على العمل فى العاصمة الجديده أقترح جعل الشقه ال110 مترب 20 مليون جنيه والشقه ال200 متر ب50 مليون جنيه عشان نشجع الشباب ونحفزهم على العمل والأنتاج ......ويكون السداد ميسر لأقصى درجه يدفع 90% من قيمتها عند سحب كراسة الشروط ..والباقى قبل مايستلم المفتاح ....عشان تتاكدوا من حنية الحكومة على الشباب

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع عبدالحميد الطباخ

أغيثونا اااااااااااااااا يرحمكم الله

مشروع ابنى بيتك على مستوى الجمهورية وتحديدا مدينة 6 أكتوبر هذا المشروع الذى بدأ فى 2007 وحتى الان لم تنتهى الحكومه من الوفاء بالتزاماتها وتنتهى من المرافق وبناء المناطق الخدمية حتى يتمكن الشباب من السكن بعد ما قاموا بالالتزام وانتهوا من البناء فى خلال عام بالضبط وفقا لما هو متفق علية مع الحكومة متمثلة فى وزارة الاسكان فمنا من اقترض اوباع ارضة او جميع مدخراته وما يملك حتى يعيش فى مكان راقى ادمي بعيدا عن العشوائية فتحول الحلم الى كابوس بعدما تخاذلت الوزارة فى الانتهاء من المرافق حتى الان اصبح المشروع عبارة عن مدينة اشباح وغياب تام للامن ان المشروع حتى يتم الانتهاء منه يحتاج الى رعاية واهتمام من الحكومة ومراقبة ومتابعة صارمة للشركات حتى يتم الانتهاء من هذا المشروع الذى سيحل مشاكل الاف الشباب المنتفعين منه خاصة وجزء من مشكلة الاسكان فى مصر بصفة عامة والامر ليس مستحيلا لكنة يحتاج الى قرار وارادة من المسؤلين وسيضاف هذا الانجاز الى الرئيس والحكومة وختاما حفظ الله مصر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة