بالصور.. تعريفة الأجرة تجدد الاشتباكات بين السائقين والمواطنين فى الإسماعيلية.. المواطنون: بعض السائقين يحددون الأجرة بمزاجهم تحت دعوى ارتفاع الأسعار.. المرور: نواجه المخالفات فى وقت وقوعها

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 11:54 م
بالصور.. تعريفة الأجرة تجدد الاشتباكات بين السائقين والمواطنين فى الإسماعيلية.. المواطنون: بعض السائقين يحددون الأجرة بمزاجهم تحت دعوى ارتفاع الأسعار.. المرور: نواجه المخالفات فى وقت وقوعها مدير مرور الإسماعيلية يتابع السيارات الأجرة داخل المدينة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لاشك أن تنقلات المواطنين اليومية من وإلى أعمالهم بشكل ثابت تمثل قضية وخاصة بعد رفع سعر المحروقات وزيادة تعريفة المرور بنسب متفاوتة وتحت إشراف إدارات المرور فى المحافظات، للحد من مشكلة استغلال السائقين للمواطنين وقيامهم برفع الأجرة كما يحلو لهم، وفى نفس الوقت إرهاق لميزانية المواطن البسيط الذى لا يجد حلولا أخرى سوى أن يستجيب للسائق الجشع.

 

قال محمد رشيدى "موظف" إن مشكلة رفع تعريفة الأجرة فى سيارات السرفيس داخل مدينة الإسماعيلية مقدور عليها الزيادة ربع جنيه أو نصف جنيه لكن التاكسى المخصوص من 3 إلى 5 جنيهات قبل زيادة الأسعار ثم ارتفعت بعد زيادة الأسعار إلى 6 جنيهات داخل الحى الواحد و7 جنيهات خارج الحى وطبعا ممكن تصل إلى 10 جنيهات داخل المدينة و15 جنيها خارج المدينة فى الفترات المسائية وعندما تسال السائق يقول لك الأسعار ارتفعت البنزين سعره زاد وقطع الغيار سعرها ارتفع وكل شىء أصبح سعره فى السما ونحن "كمواطنين" ماذا نفعل الأسعار المرتفعة أيضا أثرت علينا.

 

الأجرة الرسمية

يقول محمد عبد الرحمن شرقاوى سائق إنه لاتوجد مشكلة بين السائقين والمواطنين فقد تم تحديد الأسعار رسميا من المحافظة وإدارة المرور والسائق المخالف يتم الإبلاغ عنه للمرور أنا شخصيا لا أحصل إلا على ما يخصنى من أجرة رسمية ولم أفكر فى زيادة الأجرة حتى فى أوقات الليل المتأخرة أو الأماكن البعيدة لأن المواطن ظروفه صعبة مثل ظروفنا كلنا فى نفس المشكلة لأن زيادة الأسعار على الجميع وبعض المواطنين معترضين على زيادة تعريفة الركوب وتحدث بينهم وبين السائقين مشاكل وخناقات تصل إلى أقسام الشرطة لذلك يجب على الجميع الالتزام بالتعريفة المقررة.

 

جشع السائقين

ويؤكد سعد محمد عبد العزيز موظف أن بعض السائقين يقومون من تلقاء أنفسهم برفع التعريفة مستغلين ظروف المواطنين أما بعدم معرفتهم للتسعيرة الجديدة أو لبعد المكان لذلك لابد من تكثيف الرقابة المرورية على السائقين وخاصة الخطوط البعيد فى المنايف والبلاجات والتعاون وغيرها هذه المناطق فعلا يتم فيها استغلال المواطنين من قبل السائقين ويدفع المواطن من 15 إلى 20 جنيها فى التوصيلة رغم أن سعرها 7 جنيهات وممكن يدفع 10 جنيهات لو كان المكان بعيد يعنى آخر التعاون أو طريق القاهرة الإسماعيلية بعد المنايف أو منطقة كوبرى العالى لكن ما يحدث هو زيادة الأسعار على حسب مزاج السائق.

 

السائق مظلوم

يضيف محمد عباس محامى أن السائق مظلوم مثل المواطن بالضبط فالاثنان كلاهما لدية مشكلة المواطن تعود على دفع تعريفة معينة والسائق ارتفعت أسعار المحروقات وعلية أقساط ومتطلبات يومية والمواطن راتبه ثابت مع زيادة أسعار كل شىء فمن الطبيعى أن تجد هذه المشاكل فى الشارع بين المواطنين والسائقين ويحل هذه المشكلات تفعيل التعريفة الحكومية ومحاسبة المخطئين.

 

تكثيف الحملات المرورية

ومن جانبه أكد العميد محمد عامر مدير إدارة مرور الإسماعيلية على تكثيف الحملات المرورية فى جميع المواقف ومفاجأة السائقين فى الطرق السريعة وسؤال المواطنين حول تعريفة الركوب ومدى التزام السائقين بها وخاصة فى ساعات الذروة وأماكن التجمعات وأن نسبة الزيادة 10% وهى نسبة تتماشى مع الزيادة فى أسعار الوقود الأخيرة وحتى لا يكون هناك ظلم للمواطن أو السائق.

 

تعريفة الأجرة

وأضاف مدير إدارة المرور أنة تم الإعلان رسميا قبل قرار رسمى من اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية عن تعريفة الأجرة سواء داخل المدينة أو خارجها أو على الخطوط بين المحافظات والجميع أصبح لديه علم بالتعريفة الجديدة، حيث يقوم المواطن بدفع 6 جنيهات للتاكسى المخصوص داخل الحى الواحد و7 جنيهات خارج الحى، مناشدا المواطنين بالإبلاغ فى حالة حدوث أى تجاوزات من السائقين.

7- مدير مرور الإسماعيلية يتابع السيارات الأجرة داخل المدينة 7-
 مدير مرور الإسماعيلية يتابع السيارات الأجرة داخل المدينة 

 

8-حركة المرور فى أحد شوارع الاسماعيلية
حركة المرور فى أحد شوارع الاسماعيلية

 

العميد محمد عامر  مدير مرور الإسماعيلية -9
العميد محمد عامر مدير مرور الإسماعيلية 

 

المخصوص  ب6 جنية فى نطاق الحى  الواحد
المخصوص ب6 جنية فى نطاق الحى الواحد

 

وجية 4-عبدالسميع
وجية عبدالسميع

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة