الشرطة الإيطالية تنفى اتهامات منظمة العفو الدولية بتعذيب مهاجرين

الخميس، 03 نوفمبر 2016 06:13 م
الشرطة الإيطالية تنفى اتهامات منظمة العفو الدولية بتعذيب مهاجرين الشرطة الإيطالية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت الشرطة الإيطالية "بشكل قاطع" اليوم الخميس، اتهامات منظمة العفو الدولية لها بممارسة "تعذيب" بحق مهاجرين.

وقال قائد الشرطة الإيطالية فرنكو جابرييلى فى بيان: "انفى بشكل قاطع أن تكون استخدمت وسائل عنيفة ضد مهاجرين سواء عند التعرف عليهم أو عند ترحيلهم".

وأوضحت إدارة الأمن العام التابعة لوزارة الداخلية، أن مراكز الاستقبال التى تتم فيها مراقبة المهاجرين الواصلين إلى إيطاليا وتحديد هوياتهم "تزورها باستمرار فرق المفوضية الأوروبية فى إيطاليا بهدف التثبت بشكل دائم من إجراءات التعامل مع المهاجرين".

وأضاف البيان، أن الوكالة الأوروبية للحقوق الاساسية زارت فى الآونة الأخيرة مركزى استقبال فى بوزالو بصقلية وفى تارانتو فى جنوب البلاد وعبرت إثر ذلك عن "تقييم ايجابي" بشان طريقة عمل السلطات الإيطالية.

وكانت منظمة العفو الدولية قالت الخميس، إن شرطيين إيطاليين استخدموا أساليب "يمكن أن ترقى إلى عمليات تعذيب" للحصول على بصمات مهاجرين وحملت الاتحاد الأوروبى مسؤولية جزئية فى هذا الأمر.

وكتبت المنظمة التى يوجد مقرها فى لندن فى تقريرها "أن ضغوط الاتحاد الأوروبى على إيطاليا حتى تبدى "قسوة" تجاه المهاجرين واللاجئين أدت إلى عمليات طرد غير قانونية وسوء معاملة ترقى فى بعض الحالات إلى التعذيب".

وقال ماتيو دى بيليس منسق التقرير، إن سياسة مراكز الاستقبال دفعت إيطاليا إلى التصرف خارج القانون وإلى "تجاوزات مثيرة للصدمة" من قبل بعض الشرطيين.

وتحدث 15 شاهدا جمعت أقوالهم المنظمة عن تلقيهم ضربات بما فيها باستخدام هراوات صعق كهربائي.

       

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة