"ديلى ميل" تحذر: قلى الأطعمة فى الزيت يسبب أمراض القلب والسرطان

الخميس، 03 نوفمبر 2016 09:04 م
"ديلى ميل" تحذر: قلى الأطعمة فى الزيت يسبب أمراض القلب والسرطان قلي الطعام في الزيت له مخاطر كثيرة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، أفادت بأن طبخ الأطعمة فى درجات حرارة عالية قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
 
وأوضح الباحثون من جامعة أدنبرة الأسكتلندية أنه عند تسخين الزيت لقلى الأطعمة يتم إطلاق مواد سامة منها عندما تتعرض إلى درجة حرارة فوق 150 درجة سليزية.
 
وأشار الباحثون عبر صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إلى أن قلى وتحميص الأطعمة يسبب كميات أعلى من الملوثات التى تسمى الأحماض الدهنية غير المشبعة التى ترفع مستويات الكولسترول السيئ فى الدم والذى يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.
 
ولكن الطهى فى درجات حرارة منخفضة - مثل "الطهى بالبخار" يمكن أن يساعد على خفض فرص الإصابة بمرض القلب الذى يعتبر السبب الرئيسى للموت فى جميع أنحاء العالم.
 
ووجدت الأبحاث السابقة أن الرجال الذين ولدوا فى باكستان لديهم فرصة 62% أعلى للوفاة بسبب نوبة قلبية مقارنة مع أولئك الذين ولدوا فى إنجلترا وويلز.
 
ووجد الباحثون أن بعض طرق الطهى خلقت مستويات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وعلى وجه الخصوص "القلى"، ولكن فى الصين كانت معدلات الإصابة بأمراض القلب أقل لأن طرق الطبخ عادة تتضمن التبخير أو الغليان "المسلوق".
 
وأضاف كبير الباحثين البروفسور "راج بوبال"، قائلاً: "نحن ما زلنا لا نعرف لماذا بعض المجموعات العرقية أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، لكن هذه الدراسة يمكن أن تكون جزءًا من الحل لهذا اللغز".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة