هاآرتس: نتانياهو اتهم واشنطن بدعم مؤامرة لإسقاطه فى الانتخابات

الخميس، 03 نوفمبر 2016 02:49 م
هاآرتس: نتانياهو اتهم واشنطن بدعم مؤامرة لإسقاطه فى الانتخابات نتانياهو والرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس، ملخصا لتقرير سيتم نشره فى عدد غدا الجمعة، حول محادثة هاتفية جرت بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، وأحد الصحفيين الكبار، ظهر يوم الانتخابات البرلمانية الأخيرة فى 17 مايو 2015، اتهم خلالها نتانياهو الولايات المتحدة بدعم مؤامرة لإسقاطه فى الانتخابات.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الصحفى الكبير لم يكشف ما هى البرامج السرية التى يقصدها نتانياهو، وحديث رئيس الحكومة اللاحق الذى تطرق إلى مؤامرة عالمية، تشمل الإدارة الأمريكية والمخابرات السرية وحركة V15، ويتسحاق هرتسوج ووسائل الإعلام الإسرائيلية التى تآمرت كلها لإسقاطه – بدت للصحفى كأنها جنون.

 

ويكشف التقرير الذى أعده جيدى فايتس وناتى طوكر أن رئيس الحكومة نتانياهو ينشغل فى الإعلام بشكل مستحوذ وجنونى، بهدف السيطرة على كل فروع الإعلام وأضعافها، من المدراء العامين الذين تلقوا منه محادثات توبيخ فى ساعات الليل، وإرشاداته الدائمة لكل المشاركين فى منتديات القناة الثانية، وحتى التهديد الضمنى لممول إحدى الصحف.

 

وفى ردهم على الاتهامات الواردة فى التقرير، جاء من المقربين من رئيس الحكومة: "سلسلة الأكاذيب والافتراءات المشوهة التى تنسبونها إلى رئيس الحكومة تثبت مرة أخرى مدى كون صحيفتكم منحازة ومغرضة ضده، ومدى تشويهكم للواقع. هذا لا يفاجئنا. منذ سنوات تحولت هاآرتس إلى صحيفة تشوه سمعة الجيش الإسرائيلى وإسرائيل فى العالم، ولا تمثل حتى ذرة من مواقف الجمهور الإسرائيلى الواسعة".

 

3
 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة