بعد تعويم الجنيه.. أمين سر "اقتصادية النواب" يتقدم ببيان عاجل لرئيس المجلس

الخميس، 03 نوفمبر 2016 02:52 م
بعد تعويم الجنيه.. أمين سر "اقتصادية النواب" يتقدم ببيان عاجل لرئيس المجلس النائب أحمد فرغلى أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه ليترك آلية تحديد سعر الدولار فى مصر لقواعد العرض والطلب، تقدم  النائب أحمد فرغلى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب وعضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، اليوم الخميس، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، موجها إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، حول زيادة الدولار الجمركى من 8.88 إلى 13.10.

 

وقال أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن زيادة سعر الدولار الجمركى من 88.8 إلى 13.10 بعد قرار محافظ البنك المركزى بتعويم العملة المحلية، سوف يؤدى إلى زيادة فى أسعار الجمارك، والتى تنعكس بدورها على زيادة فى أسعار السلع، التى شهدت ارتفاعاً شديد بالفترة الأخيرة.

 

وطالب النائب أحمد فرغلى، بتثبيت سعر "الدولار الجمركى" بما لا يؤثر سلباً على زيادة الأسعار فى السوق، لاسيما أن زيادة أسعار الجمارك ستؤدى إلى ارتفاع جميع السلع ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام المستوردة، مما تشكل عبئا على المستهلك من جانب وعلى أصحاب المصانع.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة