بالصور.. Carr-E أحدث وسيلة لنقل البشر فى المستقبل من "فورد"

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 07:00 م
بالصور.. Carr-E أحدث وسيلة لنقل البشر فى المستقبل من "فورد" جهاز فورد الجديد للنقل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور المهندسون فى شركة صناعة السيارات الشهيرة "فورد" نموذجا لشكل أحدث وسائل النقل فى المستقبل، وهى عبارة عن جهاز دائرة يحمل اسم Carr-E يعمل بالطاقة الكهربائية ويعمل بنفس فكرة أجهزة الـ hoverboard ، وقادر على حمل 113.398 كيلوجرام، ويسير بسرعة 11 ميلا فى الساعة، ويسافر لمدة 14 ميلا من خلال شحنه مرة واحدة، وهذا الجهاز يستخدمه الفرد من خلال الوقوف أعلاه بشكل مستقيم.

وقال كيليان فاس، وهو مهندس نظم فورد ومبتكر جهاز Carr-E، إن ابتكاره الحديث هدفه توفير وسيلة مرنة للنقل فى المستقبل، وأضاف أن الوسيلة الجديدة تختلف عن hoverboard فى أنها قادرة على السير لمسافات أكبر ويمكن التحكم فيها بشكل أكثر أمنا، كما أنها تتحمل حمل كبير، وعلى الرغم من أن تصميم يبدو وكأنه جسم فضائى إلا أنه التصميم الذى يراه مصممى فورد الأنسب.

 

جهاز فورد الجديد للنقل
جهاز فورد الجديد للنقل

 

وتم اختيار هذا لتصميم من خلال مسابقة عقدتها شركة "فورد" بين الموظفين من أجل تصميم أجهزة تنقل شخصية كهربائية لنقل المستخدمين فى المناطق التى لا يسمح فيها بالمركبات.

 

تصميم Carr-E
تصميم Carr-E

 

ووفقا لما جاء على موقع "ديلى ميل" البريطانى فجهاز Carr-E يأتى مدعوما بتقنية الـ GPS وعدد من أجهزة الاستشعار وأنظمة التحكم الذكية، وهو الآن عبارة عن نموذج من غير المعروف الوقت الذى سيتم تصنيعه فيه بشكل كامل.

 

امكانيات Carr-E  من فورد
إمكانيات Carr-E من فورد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة