بمناسبة اليوم العالمى للسكر.. ندوة وماراثون بجامعة القاهرة 14 نوفمبر

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 11:00 ص
بمناسبة اليوم العالمى للسكر.. ندوة وماراثون بجامعة القاهرة 14 نوفمبر الدكتورة إيناس شلتوت
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة اليوم العالمى للسكر الموافق 14 نوفمبر وانطلاقا من الدور الذى تلعبه الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم، عضوالاتحاد الفيدرالى الدولى للسكر فى العناية بمرضى السكر، ونشر الوعى الصحى بين المرضى تقوم الجمعية بتنظيم مجموعة من الفعاليات المتعددة.

 

وقالت الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ السكر والغدد الصماء بطب قصر العينى رئيس الجمعية أن هذه المجموعة من الفعاليات تبدأ يوم الاثنين الموافق  14 نوفمبر 2016 تزامنا مع اليوم العالمى للسكر بالاشتراك مع جامعات ونوادى مصر المختلفة فى تمام الساعة 11:30 صباحا بجامعة القاهرة مع وضع الحلقة الزرقاء شعار المنظمة العالمية للسكر لهذا اليوم.

 

ويتضمن هذا اليوم العديد من الأنشطة منها تحليل السكر المجانى لجميع الحاضرين بتحليل سكر تراكمى لمرضى السكر.

 

   وأشارت إلى أنه  سيتم عمل ماراثون جرى ومشى، لتوضيح دور الرياضة لمرضى السكر، وتقديم دروع وميداليات للفائزين، مشيرة إلى أنه سيتم عقد ندوات تثقيفية للعاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس، وضيوف  من مرضى السكر، وطلبة الجامعة، والمدينة الجامعية، ومرضى مستشفيات جامعة القاهرة، لشرح كيفية الوقاية من مرض السكر، ومضاعفاته، والنظام الغذائى الصحى، كما سيتم قياس الوزن، والضغط وفحص القدمين للمرضى، وفحص قاع العين، كما سيتم إجراء تحاليل كولسترول ودهون ثلاثية.

 

وأوضحت أنه سيتم تنظيم  أنشطة فى بعض الأماكن الأخرى خلال الشهرين القادمين فى  الشركات، والنوادى، والجامعات الأخرى وفى المحافظات المصرية.

 

جدير بالذكر أنه سيتم إجراء سحب على أجهزة قياس السكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة