"سبوتنيك": مصر تعوض البترول السعودى بالنفط الروسى والإماراتى

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 08:07 م
"سبوتنيك": مصر تعوض البترول السعودى بالنفط الروسى والإماراتى وزير البترول المصرى ونظيره الروسى
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن مصر ستعوض البترول السعودى بعد أن أعلنت شركة "أرامكو" السعودية وقف شحناتها لمصر لأجل غير مسمى، بنظيره الإماراتى والروسى.

وأضافت الوكالة الروسية أن القاهرة تعاقدت مع اثنتين من شركات البترول فى الإمارات خلال زيارة وزير البترول الحالية لـ"أبو ظبى"، وهما شركة بترول الإمارات الوطنية، وشركة "أبيك"، حيث ستقومان بتصدير عدد من شحنات المواد البترولية لمصر، وذلك بجانب شحنات البترول القادمة من العراق لسد احتياجات مصر من المواد البترولية خلال الفترة القادمة.

ونقلت الوكالة الروسية عن مصادر حكومية قولها، أن وزير البترول سيقوم بزيارة إلى روسيا خلال الأسابيع المقبلة للتعاقد والاتفاق على توريد عدد من شحنات البترول لصالح مصر خلال الفترة القادمة، وأن هناك اتصالات بدأت بين الجانبين لتقوم روسيا بتصدير المواد البترولية لمصر، على أن يتم السداد بالعملة الروسية "الروبل".

وكشفت المصادر، عن أن وفدا عراقيا رفيع المستوى من شركات البترول سيزور مصر للاتفاق على الإجراءات النهائية لتصدير البترول لمصر، بالإضافة إلى نقل الخبرات المصرية للشركات العراقية، مضيفا أن الوفد العراقى سيقوم بزيارة لعدد من شركات البترول المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

لن تركع مصر لاحد

الامارات و روسيا و ايران و الجزائر كلها بدائل متاحة و سيظل قرار مصر ثابت لن تضع يدها مع يد ارهابيين دواعش من اجل النفط واضح الان من يدعى الصداقة ثم ينقلب على حقيقته و لكن مصر اكبر من ذلك بكثير

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

.. انا في حلم ولا اللي بيحصل ده حقيقي ...ربنا يستر !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد الشربيني

لن نركع ولن نتسول لأحد

ستظل مصر مرفوعة الرأس الي أبد الآبدين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صادق

اصل المشكلة

لا توجد مشكلة فى الحصول على اى كميات من البترول الخام او اى منتجات بترولية نحناجها مصر فالبترول موجود فى الاسواق العالمية ويمكن الحصول علية فى اى وقت ولكن المشكلة ان ارامكو -بناء على تعليمات مباشرة من خادم الحرمين الشريفين- كانت قد تعهدت بتوريد كل ما تحتاجة مصر بتسهيلات فى السداد غير متوافرة فى السوق العالمى وعلى ما اتذكر منح مصر فترة سماح قدرها خمس سنوات وتقسيط القيمة على عشرون عاما وهو ما كان سيساعد مصر بدرجة كبيرة فى الوقت الحالى حتى تمر من ازمتها !

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابراهيم

الله يرفع رأسك يا سيسى محافظ على كرامة البلد

والله ان الرئيس السيسى هديه من المولى عز وجل للمصريين بعد سنين الاهانه للمصريين من الدول العربيه إللى باللى بالكم !!!!! تسلم يا سيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

sobhymeldaly

معقول الكلام ده

ارجو من المسؤولين في المملكه ان يتداركو هذا الموضوع بسرعه مصر لايمكن لاحد ان يبعد عنها والا يكون مخطط الغرب نجح ولايمكن لمصر ان تستغني عن ارض الحرميين هناك في كلا البلدين اشخاص تابعين للاخوان ويفرحهم ذالك وانا استمعت الي مستشار اردوغان مع اخواني في قناه اخوانيه وهو يقول له ان المملكه ستكون السبب في عوده العلاقات بيننا وبين مصر وهنا انزعج الاخواني المذيع لانهم يحبون التفرقه وينزعجون من التضامن ارجو من المملكه وخادم الحرمين من مداركه هذا الامر مصر عظيمه وكبيره وهذا شيئ يسعدكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة