من جورج واشنطن إلى أوباما.. معلومات لا تعرفها عن رؤساء الولايات المتحدة.. روزفيلت مكث فى الحكم 12 عاما.. وريجين حلف اليمين فى الـ 69 من عمره.. وجونسون الوحيد الذى أطيح به بواسطة الكونجرس

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 12:41 م
من جورج واشنطن إلى أوباما.. معلومات لا تعرفها عن رؤساء الولايات المتحدة.. روزفيلت مكث فى الحكم 12 عاما.. وريجين حلف اليمين فى الـ 69 من عمره.. وجونسون الوحيد الذى أطيح به بواسطة الكونجرس رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه الناخبون الأمريكيون غدا الثلاثاء، للاقتراع فى الانتخابات الأمريكية الرئاسية لاختيار رئيسا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية، وهناك معلومات ربما تغيب عن الكثير ممن يتباعون انتخابات الرئاسة الأمريكية وهى:

 

1- أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية هو جورج واشطن الذى تولى فى 1789 وحتى 1797.

 

جورج واشنطن
جورج واشنطن

 

2-  فرانكلين روزفلت الرئيس الأمريكى الوحيد ظل حاكما للولايات المتحدة لمدة 12 عاما أى حوالى 3 ولايات متتالية وتوفى فى عام 1945،وكان أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية يظهر على شاشة التلفزيون حيث تم ذلك فى 30 إبريل 1939، وهو أول رئيس أمريكى يستقل سيارة مصفحة فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية وكان ذلك فى عام 1941 .

 

 

روزفيلت
روزفيلت

3-  ستيفان جروفر كلفيد هو الرئيس الأمريكى الوحيد الذى انتخب لفترتتين غير متتاليتين فى 1884 وفى عام 1892.

جروفر
جروفر

 

4- رونالد ريجين هو الرئيس الأمريكى الوحيد الذى فشل مرتين فى الفوز بالانتخابات ليصبح رئيسا فى عام 1980، وهو أول رئيس يحلف القسم وهو يبلغ من العمر  69 عاما و345 يوما.

ريجين
ريجين

 

5- بارك أوباما هو أول رئيس أمريكى أسود يدخل البيت الأبيض وولد خارج الولايات المتحدة الأمريكية وذو مسلمين أقارب.

أوباما
أوباما

 

6- أندرو جونسون تمكن من السيطرة على ولاية "الاسكا"من يد الاتحاد السوفتى فى عام 1867 ليكون أول رئيسا يضم أراضى للولايات المتحدة فى القرن التاسع عشر، وهو الرئيس الأمريكى الوحيد الذى تم الإطاحة به من خلال تصويت فى مجلس النواب فى 24 فبراير 1868 .

جونسون
جونسون

7- ريتشارد نيكسون الرئيس الأمريكى الوحيد الذى تقدم باستقالته فى عام 1974 بسبب فضيحة "وتر جيت" الشهيرة .

 
نيكسون
نيكسون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة