واشنطن بوست: يهودى يهدى تصويته للجندى الأمريكى المسلم "هومايون خان"

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 11:56 م
واشنطن بوست: يهودى يهدى تصويته للجندى الأمريكى المسلم "هومايون خان" اليهودى "يوسف رابابورت"
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الضوء على تصرف المواطن الأمريكى اليهودى "يوسف رابابورت" الذى أهدى تصويته للجندى الأمريكى المسلم الراحل "هومايون خان"، الذى قتل فى العراق عام 2004.

 

وكان "رابابورت" قد نشر صورة له عبر حسابه على موقع التواصل "تويتر" بعد الانتهاء من عملية إدلائه بتصويته إلى جانبه صورة للجندى المسلم الراحل "هومايون خان"، معلقا "أنا يهودى مهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عملية تصويتى خاصة بى، لكنى أهديها للجندى الأمريكى "خان"، إخلاصه سمح للحريات الدينية بالوجود".

 

وقال "رابابورت" لصحيفة الواشنطن بوست أنه قد لا يتفق سياسيا مع الجندى الراحل إذا جرت مقابلة بينهما، لكنه يكن احترام كبير له ولأسرته ولما فعلوه من أجل أمريكا.

 

وأضاف "رابابورت" أن الهجوم على الدين الإسلامى من شأنه أن يخيف أى شخص متدين بغض النظر عن الدين الذى يعتنقه، فالهجوم على ديانة ما يعنى أن حريتى الدينية تتعرض للانتقاص.

 

وقال "رابابورت" (62 عاما) أنه هاجر إلى أمريكا منذ 40 سنة من مدينة "مونتريال" الكندية، وتزوج فى نيويورك ورزق بـ8 أبناء لديه منهم الآن 35 حفيد.

 

وكانت المرشح الجمهورى "دونالد ترامب" قد سخر قبل شهور من أسرة الجندى المسلم "هومايون" مثيرا حالة من الجدل والسخط فى أمريكا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة