3 أسباب وراء خوف الولايات المتحدة من هاكرز روسيا

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 11:00 م
3 أسباب وراء خوف الولايات المتحدة من هاكرز روسيا هاكرز - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحروب الإلكترونية من أخطر الأمور التى تواجهها أغلب دول العالم، وخلال عام 2016 الحالى كان هناك الكثير من العمليات التى هددت الأمن القومى لعدد كبير من الدول، واستهدفت المواطنين فى بلدان مختلفة، ولكن هناك صراعا خاصا إلكترونيا بين الهاكرز الروسى والأمريكى والعديد من الاتهامات المتبادلة بين الطرفين، ومؤخرا أثبتت روسيا تفوقها فى هذا الأمر وتمكنت من تهديد الولايات المتحدة، وفيما يلى نرصد أبرز الأسباب التى تجعل الولايات المتحدة الأمريكية تخشى الهاركز الروسى.

 

1- اختراق الحزب الديمقراطى

قبل الانتخابات الأمريكية الأخيرة بعدة أشهر سرب موقع "ويكيليكس" بعض المعلومات والبريد الإلكترونى الخاص بالحزب الديمقراطى الذى وضع "هيلارى كلينتون" فى موقف محرج، وكل الاتهامات توجهت مباشرة لروسيا بأنها جندت هاكرز للقيام بهذا الأمر، خاصة بعد أن ناشدها دونالد ترامب بتسريب وثائق جديدة وفضح كلينتون.

 

2- التدخل فى الانتخابات الأمريكية

منذ عدة أيام ظهرت تقارير جديدة تقول إن الهاكرز الروسى تدخل بشكل جاد فى الانتخابات الأمريكية الأخيرة، وهو ما دفع الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته "باراك أوباما" بالأمر فى بدأ التحقيق الجاد فى هذا الأمر.

 

3- تحذيرات الخبراء

الصراع القوى بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا على الإنترنت جعل خبراء الأمن السيبرانى يحذرون من هجمات إلكترونية جديدة ستشنها روسيا خلال عام 2017 ومن الممكن أن تستهدف بها مواقع هامة تهدد الأمن القومى الأمريكى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة