بلتون ترفع القيمة العادلة لسهم بنك التعمير والإسكان إلى 30.50 جنيه

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 08:19 م
بلتون ترفع القيمة العادلة لسهم بنك التعمير والإسكان إلى 30.50 جنيه البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت شركة بلتون المالية القابضة القيمة العادلة لسهم بنك التعمير والإسكان من 22.20 جنيه لتصبح 30.50 جنيه، بعدما غيرت رؤيتها للبنك إلى إيجابية، بعدما كانت محايدة مع التطورات الإيجابية التى بدأت فى الظهور منذ إصدار تقرير مراجعة القيمة العادلة فى شهر يونيو.
 
وأرجعت شركة بلتون رفع قيمتها العادلة إلى 3 أسباب؛ أولها استمرار مزادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنفس قوتها، وثانياً التقدم فى قطعة الأرض التى لا تزال غير مطورة بهايد بارك، وثالثا وجود خطط واضحة للاستفادة من قطع الأراضى غير المستغلة لدى البنك، مضيفة أنه خلال الشهور الماضية، حدث تطور ملحوظ فى المحفزين الأخيرين.
 
وقالت بلتون إن أحجام مزادات هيئة المجتمعات العمرانية وتتابعها مرتفعة بنحو غير مسبوق خلال عام 2016، ما يدل على التزام الحكومة المصرية بطرح قطع أراض ووحدات سكنية بأسعار معقولة، والتى يعد بنك التعمير والإسكان أحد المستفيدين الرئيسيين منها.
 
وأضافت: "وعلى جانب آخر ساهم طرح المرحلة الثانية التى طال انتظارها لمشروع هايد بارك، بالإضافة إلى تأجيل وخفض التزامات أرض المشروع الضخمة فى التخلص من العقبة التى كانت تمنعنا من أخذ هذا القطاع فى الاعتبار فى تقييمنا للبنك، وأخيرًا أن سيولة السهم أحد الجوانب التى لم نكن متحمسين بشأنها فى وقت سابق شهدت تحسنًا ملحوظًا بفضل تعويم الجنيه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة