باحثون يتمكنون من تجاوز Apple Activation Lock فى iOS 1.1.1

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 06:21 م
باحثون يتمكنون من تجاوز Apple Activation Lock فى iOS 1.1.1 أيفون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد Activation Lock من مميزات iOS التى يأمل الجميع ألا تجبرهم الظروف لاستخدامها، حيث تم تقديمها فى iOS 7، والتى تسمح للمستخدمين للتحكم فى إغلاق هواتفهم الذكية عن بعد، فى حالة سرقة الهاتف أو فقدانه.

 

ففى حالة رغبة أحد الأشخاص فى استعماله بعد ذلك، فعليه أن يقوم بتوصيله بالشبكة عبر الـWi-Fi، مع إدخال Apple ID والرقم السرى وذلك لفك هذا القفل، لكن على ما يبدو أن هذا الأمر على وشك التغيير.

 

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فبالعودة إلى شهر أكتوبر، فإن الباحث الأمنى "هيمانث جوزيف" تمكن من القضاء على Activation Lock الخاص بجهاز أيباد، وذلك من خلال إدخال سلاسل طويلة للغاية من الحروف فى جميع مجالات الإعدادات الخاصة بخدمة الواى فاي، وهو ما جعل نظام iOS يتجمد، وعند القيام بذلك جنبا مع جنب من فتح وإغلاق الغطاء الذكى لأيباد، فقد استطاع "جوزيف" من الوصول إلى الشاشة الرئيسية للجهاز.

 

 

وذكرت بعض التقارير أن هذه لثغرة تم إصلاحها فى وقت لاحق من قبل شركة أبل، وذلك على أعقاب الإفراج عن نظام التشغيل iOS 10.1.1، لكن باحث أمنى آخر أثبت عكس ذلك.

 

حيث تمكن "بنيامين كونز ماجرى" من مختبر Vulnerability لإعادة نفس هذا الأمر من خلال التغيير والتبديل فى الطريقة السابقة قليلا، بالإضافة إلى استخدام غطاء ذكى، قام باستخدام دوران الشاشة لتحقيق نفس التأثير، والوصول إلى الشاشة الرئيسية.

 

هذه الثغرة أعطت لبنيامين فقط نظرة موجزة من الشاشة الرئيسية، لكنه ادعى أنه يمكن أن يكون لفترات طويلة من خلال الضغط على زر الصفحة الرئيسية فى تلك النافذة الصغيرة من الزمن، وهو ما يعنى أنه يمكن تجاوز ميزة Activation Lock بسهولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة