"الأوقاف": لا صحة لما تردد عن إلغاء تصاريح خطباء المكافأة

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 01:59 م
"الأوقاف": لا صحة لما تردد عن إلغاء تصاريح خطباء المكافأة د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر رسمى بوزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، عدم صحة ما ترددت مؤخرًا حول إلغاء تصاريح الخطابة لخطباء المكافأة، مؤكدًا أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.
 
وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع" أن العمل يسير بشكل طبيعى، ولم ترد أى تعليمات جديدة تفيد الاستغناء عن أى من خطباء المكافأة الذين تظاهروا أمس.
 
من جانبها، أكدت وزارة اﻷوقاف، فى بيان صحفى اليوم، على اهتمامها بالمتابعة والانضباط والإصلاح الإدارى، حيث تعقد اجتماعات فى إطار توجيهات وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة لمتابعة مدى انضباط العاملين بالمساجد وبإدارات الأوقاف الفرعية.
 
كما عقد وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط الشيخ محمد العجمى، أمس الثلاثاء، اجتماعا موسعا بقيادات المديرية وعدد من الأئمة المتميزين، وذلك لمناقشة الخطة الدعوية فى المرحلة القادمة ومتابعة القوافل الدعوية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.
 
وشدد وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط على التزام الإمام بأداء جميع الدروس والقوافل الدعوية المقررة له، وعدم السماح لأى شخص كان من الخطابة أو أداء الدروس الدينية بالمسجد ما لم يكن مصرح له بالخطابة من الأوقاف.
 
وأوضح "العجمى" أنه تم التنبيه على مديرى الإدارات الفرعية و مفتشى المتابعة بالمديرية بضرورة التأكيد من أى شخص يحمل تصريح خطابة بالمسجد والتحقق من هويته ومن صحة الخطاب بأن يكون صادر من مديرية الأوقاف بأسيوط، وأيضا التشديد على نقل أى إمام لا يلتزم بأداء واجباته من الدروس والقوافل الدعوية وخطبة الجمعة بالمسجد.
 
 ووجه وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط مديرى الإدارات الفرعية ومفتشى المتابعة الميدانية بالمديرية بتكثيف المرور على المساجد لتنشيط الدعوة ومتابعة الدروس الدينية والقوافل الدعوية ومتابعة خطباء الجمع وبحث الشكاوى الواردة والرد عليها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة