رئيس الحزب الاشتراكى: تعويم الجنيه أدى لانهيار القدرة الشرائية للمواطنين

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 02:13 م
رئيس الحزب الاشتراكى: تعويم الجنيه أدى لانهيار القدرة الشرائية للمواطنين أحمد بهاء شعبان رئيس الحزب الاشتراكى المصرى
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد بهاء شعبان، رئيس الحزب الاشتراكى المصرى، إن قرار تعويم الجنيه، أدى إلى انهيار كامل للوضع الاقتصادى المصرى، وبالتالى انهيار القدرة الشرائية لأكثر من 50% من المواطنين.
 
وأضاف "شعبان" خلال المؤتمر الصحفى للأحزاب اليسارية والناصرية، لتدشين الحملة الشعبية للعدالة الاجتماعية تحت عنوان ضد الغلاء والإفقار أن كل شىء ارتفع سعره أضعاف مضاعفة، وأن العام القادم سيشهد ارتفاعًا لأسعار الأدوية والكهرباء ووسائل النقل وخصخصة بعض القطاعات التابعة للقطاع العام مما سيؤدى إلى زيادة الأعباء على المواطنين.
 
وأوضح أن الأجيال القادمة ستتحمل عبء الاقتراض من صندوق النقد الدولي، وأن الأحزاب السياسية والقوى الوطنية ستطرح سياسات بديلة تعتمد على اقتصاد وطنى منتج فى كافة المجالات لتعظيم المدخرات الوطنية وإعادة الحياة للقطاع العام.
 
وتابع "شعبان" قائلًا: "نحن نأمل فى تكوين اتحاد وطنى واسع ضد الحكومة المصرية التى لا تضع فى الحسبان الإرادة الشعبية المصرية"، معربًا عن تخوفه من حدوث انفجار اجتماعى بسبب سياساتها الخاطئة.
 
وأشار إلى أن القوى اليسارية والناصرية ستظل تدافع عن الدستور المصرى الذى يضمن كافة الحقوق للمواطن المصرى، معربًا عن رفضه لمحاولات العبث به. 
 
وشدد رئيس الحزب الاشتراكى المصرى على رفضهم للإرهاب بشتى صوره، وضرورة عدم الخلط بين اللجنة الشعبية للعدالة الاجتماعية وقوى الإسلام السياسى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة