جابر نصار: جامعة القاهرة ستصبح رقمية.. ولابد للعدوى الإيجابية أن تنتشر

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 01:33 م
جابر نصار: جامعة القاهرة ستصبح رقمية.. ولابد للعدوى الإيجابية أن تنتشر افتتاح خدمة "الواى فاى" داخل الحرم الجامعى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، خدمة "الواى فاى" المجانية المقدمة من شركة الاتصالات لطلاب الجامعة داخل الحرم الجامعى وخارجه، مؤكدا أن هذه الخدمة مجانية لكل الطلاب، وأن العدوى الإيجابية فى مثل هذه الخدمات لابد أن تنتقل لكل الجامعات، وليس جامعة القاهرة منفردة.

 

وأوضح نصار، بكلمته اليوم، الأربعاء، خلال حفل افتتاح المرحلتين الأولى والثانية لخدمات "الواى فاى" المجانية لشركة الاتصالات بجامعة القاهرة، اليوم، الأربعاء، أن هذه الخدمة تمثل تحولا إلكترونيا ورقميا فى الجامعة، مشيرا إلى أن هذا ما تسعى إليه الجامعة منذ فترة زمنية، وأن هناك خطوات قانونية لإتاحة الأوراق الرسمية إلكترونيًا بدلًا من الورقية وذلك لتحويل الجامعة إلى جامعة رقمية.

 

أكد نصار، أن الإنترنت يساعد على التواصل السريع بين الجميع، ومن ثم هذا سيساعد على سرعة التواصل بين الطلاب والأساتذة، بالإضافة إلى سعى الجامعة إلى التحرر الورقى للمناهج الدراسية وتحويلها وإتاحتها إلكترونيًا.

 

وأردف، أن الجامعة بها قرابة 300 ألف طالب وطالبة وهذا يعنى أرقام مضعفة للأوراق الدراسية المقدمة لهم، مشيرًا إلى أن تحويل المناهج إلكترونيًا سيساعد الطلاب فى الاستفادة من أوقاتهم فى أمور هامة من خلال البحث والدراسة وتسهيل مهام دراستهم عندها ستصبح الجامعة إلكترونيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة