مسئولون: إدارة أوباما ستعلن عن إجراءات عقابية ردا على القرصنة الروسية

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 10:30 ص
مسئولون: إدارة أوباما ستعلن عن إجراءات عقابية ردا على القرصنة الروسية باراك أوباما وفلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن إدارة الرئيس باراك أوباما تقترب من الإعلان عن سلسلة من الإجراءات لمعاقبة روسيا على تدخلها فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، وتشمل عقوبات اقتصادية وتوبيخ دبلوماسى.

 

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم إن الإدارة تنتهى من التفاصيل الخاصة من الإعلان عن الإجراءات، والتى من المتوقع أن تشمل عملا سريا سينطوى على الأرجح على عمليات إلكترونية، وربما يتم الإعلان عن الرد الأمريكى خلال الأيام المقبلة.

 

وتقول واشنطن بوست إن تلك العقوبات المتوقعة تأتى بعد أسابيع من النقاش فى البيت الأبيض حول كيفية تعديل أمر تنفيذى صادر فى عام 2015، والذى كان هدفه منح الرئيس سلطة الرد على الهجمات الإلكترونية القادمة من الخارج، لكن لم يكن يغطى الجهود السرية للتأثير على النظام الانتخابى.

 

وطرحت إدارة أوباما الأمر التنفيذى وسط ضجة كبرى كوسيلة لمعاقبة وردع القراصنة الأجانب الذين أضروا بالأمن القومى أو الاقتصادى للولايات المتحدة.

 

 وساعد التهديد باستخدام هذا الأمر العام الماضى على انتزاع تعهد من الرئيس الصينى بأن بلاده ستوقف قرصنة أسرار الشركات الأمريكية لتستفيد منها نظيرتها الصينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة