فوز الدكتورة مايا مرسى برئاسة القومى للمرأة بـ17 صوتا.. رئيس الوزراء خلال استقباله أعضاء المجلس: نتطلع للتعاون فى استكمال تعزيز دور المرأة بالمجتمع.. وجارى التحضير لانتخابات المجالس المحلية

الإثنين، 01 فبراير 2016 02:16 م
فوز الدكتورة مايا مرسى برئاسة القومى للمرأة بـ17 صوتا.. رئيس الوزراء خلال استقباله أعضاء المجلس: نتطلع للتعاون فى استكمال تعزيز دور المرأة بالمجتمع.. وجارى التحضير لانتخابات المجالس المحلية الدكتورة مايا مرسى
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت الدكتورة مايا مرسى رئيس فريق العمل الإقليمى فى مجال سياسات تمكين المرأة والمنسق الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى برئاسة المجلس القومى للمرأة فى الانتخابات التى عقدت اليوم بمجلس الوزراء بـ17 صوتا، مقابل حصول كل من السفيرة منى عمر على 6 أصوات والدكتورة عزة هيكل على 8 أصوات.
المجلس القومى للمرأة  انتخابات المحليات اخبار مصر  شريف اسماعيل  مايا مرسى (10)

وخلال لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء لأعضاء المجلس القومى للمرأة بكامل هيئته، وجه الشكر لأعضاء المجلس السابق على ما بذله من جهود مخلصة وعمل جاد خلال المرحلة الماضية، مؤكدا التطلع لاستكمال المجلس الجديد أداء دوره الهام فى رعاية شئون المرأة المصرية، وبما يسهم فى تحقيق النهضة لمصر فى كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء أشاد خلال اللقاء بدور المرأة المصرية فى المشاركة السياسية والمساهمة بفعالية فى إتمام خارطة الطريق، وهو ما ظهر جليا من خلال مشاركتها المكثفة فى الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن المهندس شريف إسماعيل أوضح خلال اللقاء أنه قد تم الانتهاء من وضع برنامج الحكومة، والذى سيتم عرضه على البرلمان خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن البرنامج يركز على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية، كما يهدف إلى تسهيل دور المرأة ومساهماتها فى المجتمع، كما شدد على دعم الحكومة للمجلس القومى للمرأة وتطلعها لتعزيز التعاون من أجل استكمال تعزيز دور المرأة فى المجتمع خلال المرحلة المقبلة، خاصة المرأة الريفية، وتحقيق الأهداف المرجوة من برنامج الحكومة ومهام المجلس القومى للمرأة.
المجلس القومى للمرأة  انتخابات المحليات اخبار مصر  شريف اسماعيل  مايا مرسى (1)

من ناحية أخرى، أوضح المهندس شريف إسماعيل أنه يجرى حاليا التحضير لإجراء انتخابات المجالس المحلية، مشددا على أهمية الدور الذى تقوم به المحليات فى إطار دعم لامركزية اتخاذ القرارات وسرعة تنفيذ المشروعات والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطن، كما أكد على ضرورة أن يتوافر لدى كل محافظة من الموارد الذاتية والرؤى ما يمكنها من إدارة أنشطتها بفعالية بالتعاون مع مجلس المحافظة والمجالس المحلية بها.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطويرا فى مستوى الخدمات المقدمة بصورة ترضى المواطنين، خاصة فى ظل تراجع مستوى تقديم عدد من تلك الخدمات لضعف الموارد وعدم إتاحة مخصصات كافية فى السابق لإجراء التطوير والتحديث فيها.

وأكد أيضا على الاهتمام بتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، نظرا لما ستحققه تلك المشروعات من قيمة مضافة عالية فى الاقتصاد المصرى، وأوضح أنه يجرى حاليا دراسة تخصيص قرى ومدن صغيرة للقيام بهذه الصناعات وفى مجالات محددة، وذلك على غرار التجارب الناجحة فى عدد من الدول المتقدمة، وعلى أن يتم تقديم تسهيلات ومزايا عديدة فى هذا الصدد منها تخفيض الفائدة البنكية.

المجلس القومى للمرأة  انتخابات المحليات اخبار مصر  شريف اسماعيل  مايا مرسى (2)

المجلس القومى للمرأة  انتخابات المحليات اخبار مصر  شريف اسماعيل  مايا مرسى (3)

المجلس القومى للمرأة  انتخابات المحليات اخبار مصر  شريف اسماعيل  مايا مرسى (4)

المجلس القومى للمرأة  انتخابات المحليات اخبار مصر  شريف اسماعيل  مايا مرسى (5)

المجلس القومى للمرأة  انتخابات المحليات اخبار مصر  شريف اسماعيل  مايا مرسى (6)

المجلس القومى للمرأة  انتخابات المحليات اخبار مصر  شريف اسماعيل  مايا مرسى (7)

المجلس القومى للمرأة  انتخابات المحليات اخبار مصر  شريف اسماعيل  مايا مرسى (8)

المجلس القومى للمرأة  انتخابات المحليات اخبار مصر  شريف اسماعيل  مايا مرسى (9)




موضوعات متعلقة..


فوز الدكتورة مايا مرسى برئاسة المجلس القومى للمرأة بـ 14 صوتًا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة