أخيرا.. جوارديولا مديرا فنيا لمانشستر سيتى 3 سنوات.. الفيلسوف يتفوق على النادى الإنجليزى فى الألقاب.. مفاجآت غير سارة فى Foot ball Manager.. موقع السيتزنز ينهار بعد إعلان الخبر.. ومورينيو يرفض التعليق

الإثنين، 01 فبراير 2016 06:46 م
أخيرا.. جوارديولا مديرا فنيا لمانشستر سيتى 3 سنوات.. الفيلسوف يتفوق على النادى الإنجليزى فى الألقاب.. مفاجآت غير سارة فى Foot ball Manager.. موقع السيتزنز ينهار بعد إعلان الخبر.. ومورينيو يرفض التعليق جوارديولا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخيرًا وبعد مفاوضات استمرت 4 سنوات، أعلن نادى مانشستر سيتى الحصول على توقيع الإسبانى بيب جوارديولا لقيادة الفريق بدءًا من الصيف المقبل، خلفًا للتشيلى مانويل بيللجرينى، ونشر النادى بيانًا عبر موقعه الرسمى أعلن فيه التعاقد مع جوارديولا لمدة 3 مواسم تبدأ فى صيف 2016 وتنتهى فى يونيو 2019.

وكان جوارديولا قد أعلن رحيله عن بايرن ميونيخ فى الصيف المقبل، وعين النادى الألمانى كارلو أنشيلوتى خلفًا له بدءًا من الموسم الجديد.

مغامرة بيب جوارديولا مع مانشستر سيتى ستكون مثيرة بكل تأكيد، فالفريق صاحب الدعم المالى الكبير من ملاكه الإماراتيين والصينيين لا يحقق النتائج المطلوبة ولم يكن مرعبًا للكبار رغم الدعم المتتالى منذ بيعه للشيخ منصور بن زايد.

1


ومن المفارقات الغريبة أن جوارديولا الذى بدأ مسيرته التدريبية مع برشلونة فى موسم 2008، حقق ألقاباً أكثر من كل الألقاب التى فاز بها السيتى فى تاريخه منذ تأسيس النادى فى عام 1880.
مانشستر سيتى فاز بـ 17 لقبا فقط طوال تاريخه، دون احتساب لقب دورى الدرجة الأولى الذى حصل عليه سبع مرات.
جوارديولا فاز بـ 19 لقباً مع برشلونة وبايرن ميونيخ، بواقع 14 لقباً مع البارسا، و5 ألقاب مع البايرن.
2


وعقب الإعلان عن الصفقة، انهار الموقع الرسمى لنادى مانشستر سيتى الإنجليزى على "الانترنت" بعد دقائق قليلة من نشر خبر تعيين الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لبايرن ميونيخ الحالى، مدربا للسيتزينز بداية من الموسم المقبل خلفا للتشيلى مانويل بيللجرينى.
الضغط الكبير من المستخدمين على الموقع الرسمى للنادى جعل القدرة الاستيعابية للموقع لا تقدر على استقبال هذا العدد المهول من المستخدمين لقراءة البيان المفاجئ للنادى بشأن تعيين جوارديولا، مما دفع الحساب الرسمى للسيتزينز على "تويتر" للاعتذار على هذا الخطأ، وعاد بعدها العمل سريعًا للموقع.
3


من ناحية أخرى، فاجأ البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى السابق لفريق تشيلسي، وسائل الإعلام برد فعله على تعيين بيب جوارديولا مديرا فنيا لمانشستر سيتى بداية من الموسم المقبل خلفا لمانويل بيللجرينى الذى ينتهى عقده فى يونيو المقبل.
مورينيو خلال تواجده فى ملعب "ويمبلى" أثناء مشاركته فى فعاليات مؤتمر دعم المرشح لرئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" جيانى إنفانتينو، رفض التعليق أو حتى الرد بأى كلمة عن رأيه فى تعيين جوارديولا للسيتزينز.
4
لعبة "Football Manager" الشهيرة أجابت على التساؤل المهم.. ماذا سيفعل بيب جوارديولا مع مانشستر سيتى، وهل ستحل عقدة دورى أبطال أوروبا التى لم يحصل عليها الفريق على الإطلاق، ولم يتخط دور الـ16 حتى الآن..

مسيرة متواضعة مع مانشستر سيتى


جوارديولا مع مانشستر سيتى فى اللعبة حقق لقب الدورى فى موسمه الأول، وتراجع للمركز الخامس فى الموسم الثانى، وعاد للوصافة فى الموسم الثالث. وفى دورى أبطال أوروبا تأهل بالفريق إلى نصف النهائى فى آخر موسمين وخسر كلاهما أمام ريال مدريد.

صفقات جوارديولا


أبرم جوارديولا العديد من الصفقات مع مانشستر سيتى أهمها ناينجولان من روما وديبالا من يوفنتوس وفوزى غلام من نابولى ودانيلو من ريال مدريد، واستغنى عن كل من دجيكو وبونى ويوفيتيتش ونافاس وسانيا وكولاروف على مدار الـ3 مواسم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة