مفاجأة.. "فيس بوك" تدفع 4% فقط من أرباحها للضرائب

الإثنين، 01 فبراير 2016 11:03 ص
مفاجأة.. "فيس بوك" تدفع 4% فقط من أرباحها للضرائب مارك زوكربيرج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إعلان شركة فيس بوك عن أرباحها لهذا العام، اتجهت أنظار الخبراء إلى الضرائب التى ستدفعها الشركة العملاقة، بعد أن دفعت عام 2014 فى بريطانيا ضرائب قدرت بنحو 4327 جنيها إسترلينيا فقط، رغم وصول أرباحها إلى 700 مليون إسترلينى، حيث وجهت إليها وقتها الكثير من الاتهامات بالتهرب الضريبى.

ضرائب فيس بوك


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية ثار العالم أيضا بعد دفع فيس بوك 86 مليون إسترلينى لجميع السلطات الضريبية خارج الولايات المتحدة على الرغم من وصول أرباحها إلى نحو 2.4 مليار إسترلينى، وتشير الأرقام أن شركة فيس بوك لا تدفع سوى 4 فى المائة فقط فى جميع أنحاء العالم.

وقالت صحيفة صنداى تايمز اليوم إن فيس بوك تقاوم التحقيقات التى تحاول هيئة الإيرادات والجمارك HRMC إجراءها بشأن الضرائب التى دفعتها فى بريطانيا بين عامى 2010 و2014، خاصة بعد أن خفضت فيس بوك ضرائبها فى المملكة المتحدة عن طريق دفع الموظفين بالأسهم وتوجيه المدفوعات فى الخارج إلى جزر كايمان.

تأتى هذه الأنباء بعد الكشف عن فضيحة اتفاق HMRC مع جوجل وموافقة عملاق البحث على دفع 130 مليون إسترلينى للفترة 2005-2014 دون دفع غرامات وتطبيق أى عقوبات، من مما سيزيد من حدة الأزمة المتعلقة بالضرائب التى تدفعها الشركات متعددة الجنسيات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان حنان

شارع الجمهوريه

جميل تشكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة