FBI يطلق موقعا جديدا لتوعية المراهقين بمخاطر داعش وحمايتهم من المتطرفين

الأربعاء، 10 فبراير 2016 02:14 م
FBI يطلق موقعا جديدا لتوعية المراهقين بمخاطر داعش وحمايتهم من المتطرفين مكتب التحقيقات الفيدرالى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف موقع Thenextweb الهولندى فى تقرير جديد، عن إطلاق مكتب التحقيقات الفيدرالى FBI لموقع جديد صمم خصيصا لتوعية الأطفال والمراهقين بمخاطر الإرهاب وحمايتهم من المتطرفين بعد تزايد حالات التجنيد على الإنترنت، حيث يعد هذا الموقع جزءا من مبادرة مكتب التحقيقات الفيدرالى التى تهدف إلى مساعدة الأطفال على فهم أفضل للمشاكل المختلفة وعلى رأسها كيفية التعرف على التطرف العنيف.

موقع FBI الجديد


صمم مكتب التحقيقات الفيدرالى هذا الموقع بشكل تفاعلى لنشر الوعى لمشكلة التطرف بين المراهقين، إذ يتضمن خمس مراحل مختلفة، يجيب فى كل منها المراهقون عن مجموعة من الأسئلة مثل "ما هو التطرف العنيف؟" و"كيف يجرى المتطرفون الاتصالات؟ بشكل مبسط لكنه لا يتلاءم مع المراهقين ممن اعتادوا على أحدث التكنولوجيات والتقنيات.

كما يتضمن الموقع لعبة بسيطة تحمل اسم Slippery Slope to Extremism لا تصلح سوى للأطفال والتى تبدأ بجزء من التعديل الأول للدستور، بالإضافة إلى مسابقة بسيطة حول طرق المتطرفين المختلفة للتجنيد.

وتعرض هذا الموقع للكثير من الانتقادات نظرا لعدم ملائمته للعصر الذى نعيش فيه، وعدم قدرته على مواكبة التطور أو اختيار الأدوات اللازمة التى يمكنها توعية المراهقين بشكل أفضل.


مكتب التحقيقات الفيدرالى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة