أكرم القصاص - علا الشافعي

6 مشاريع مصرية تترشح للمشاركة بمعرض "إنتل" الدولى للعلوم والهندسة

الجمعة، 12 فبراير 2016 12:05 ص
6 مشاريع مصرية تترشح للمشاركة بمعرض "إنتل" الدولى للعلوم والهندسة شركة انتل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة إنتل مصر ومكتبة الإسكندرية، عن أسماء المرشحين النهائيين بعد اشتراكهم فى اثنين من إجمالى ثلاثة معارض للعلوم والهندسة عقدتها إنتل بالاشتراك مع مكتبة الإسكندرية فى القاهرة وصعيد مصر، وذلك فى إطار التحضير لنهائيات معرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة المزمع عقده فى مايو 2016 فى مدينة فينيكس، بولاية أريزونا، فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصل إلى التصفيات النهائية حتى الآن 6 مشاريع ابتكارية ترشحت للمشاركة فى المسابقة الدولية.

واستضافت مدينة الأقصر معرض إنتل المحلى الأول الذى انعقد من 1 وحتى 4 من فبراير الجارى، وتستضيف المعرض الثانى المدينة التعليمية فى منطقة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير، بينما سيعقد المعرض الثالث فى مكتبة الإسكندرية من 13 إلى 15 مارس القادم ويتم ذلك بشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب ومكتبة الإسكندرية وبرعاية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية - مصر.

وتضمنت المشاريع المحلية التى وقع الاختيار عليها للمشاركة فى المسابقة الدولية فى الولايات المتحدة بحوث حول الهندسة البيئية، الطبية الحيوية والعلوم الصحية، الطاقة الكيميائية، والروبوتات والآلات الذكية.

وتلتزم شركة إنتل بتقديم فرصة سنوية للعدد المتزايد من الشباب المصرى لعرض أبحاثهم والتنافس على جوائز تصل قيمتها لأكثر من 4 مليون دولار أمام 1700 من طلاب المدارس الثانوية يشاركون من أكثر من 75 دولة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة