شكرى يلتقى وزراء خارجية روسيا ولبنان وسلوفاكيا ورئيس حكومة العراق

الجمعة، 12 فبراير 2016 11:07 م
شكرى يلتقى وزراء خارجية روسيا ولبنان وسلوفاكيا ورئيس حكومة العراق وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت أمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكرى وزير الخارجية، التقى مساء اليوم الجمعة، فى مدينة ميونخ وزير الخارجية الروسى سيرجيه لافروف، حيث تناول معه العلاقات الثنائية المتميزة وسبل تفعيلها وتطويرها فى مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتم خلال اللقاء التشاور حول الملفات الإقليمية التى تهم البلدين، وبصفة خاصة تطورات الأزمة السورية والأهمية البالغة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مؤخراً خلال اجتماع ميونخ بالأمس حول سوريا، كما التقى الوزير شكرى، خلال مشاركته فى مؤتمر ميونخ اليوم، كل من رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، وكل من وزيرى خارجية لبنان وسلوفاكيا.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، أن شكرى تناول خلال لقائه مع رئيس وزراء العراق مسار العلاقات الثنائية بين مصر والعراق وسبل تطويرها، كما تم التأكيد على الخطورة البالغة لقضية الاٍرهاب وأهمية تضافر الجهود العربية والدولية لمكافحة هذه الظاهرة.

وفى هذا السياق أعرب رئيس الوزراء العراقى، عن تقديره لمبادرة الرئيس السيسى الخاصة بتصحيح الخطاب الدينى ومكافحة الفكر المتطرف.

وتناول اللقاء، الأوضاع الإقليمية، خاصة فى سوريا وليبيا واليمن، حيث شدد الجانبان على ضرورة التوصل لحلول سياسية لازمات المنطقة ودعم منهج الحوار بما يقضى على فرص انتشار الاٍرهاب.

وعلى الجانب الأخر، التقى سامح شكرى مساء اليوم مع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، حيث بحث الوزيران تطورات الأوضاع السياسية فى لبنان، وسبل الخروج من الأزمة الحالية، وكذا تطورات الأزمة السورية وانعكاساتها على لبنان والمنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة