فرنسا تشدد على معارضتها مقترح ألمانيا بوضع آلية دائمة لتوزيع اللاجئين

السبت، 13 فبراير 2016 06:19 م
فرنسا تشدد على معارضتها مقترح ألمانيا بوضع آلية دائمة لتوزيع اللاجئين مانويل فالس رئيس وزراء فرنسا
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


أكد رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس معارضة بلاده لمقترح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بوضع آلية دائمة لتوزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك فى تصريح له اليوم السبت على هامش مشاركته فى مؤتمر ميونخ للأمن حول الوضع فى سوريا وأزمة المهاجرين والأمن الأوروبي.

ودعا فالس إلى الالتزام بالاتفاق الأوروبى بشأن استقبال 160 ألف لاجئ، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبى عليه أن يبعث رسالة مفادها أنه "لم يعد يستقبل لاجئين".

وقال: "لا نؤيد وضع آلية دائمة لإعادة توزيع اللاجئين، بل علينا الآن تنفيذ ما ناقشناه وتفاوضنا بشأنه، وهو إقامة مراكز تسجيل للمهاجرين القادمين إلى الاتحاد الأوروبى والرقابة على الحدود الخارجية وغيرها من الإجراءات".

وأوضح رئيس وزراء فرنسا أن بلاده ملتزمة بتحمل نصيبها من المسؤولية باستقبال 30 ألف لاجئ فى إطار الاتفاق الأوروبى الذى تم إقراره، معترفا فى الوقت ذاته بأنه رقم ضئيل مقارنة بالأعداد التى استقبلتها ألمانيا.

وشدد على ضرورة التحلى بالواقعية فى ظل عدم وجود غالبية فى أوروبا ستوافق على فرض آلية دائمة لتوزيع اللاجئين، لافتا إلى أن بلدانا مثل السويد والدنمارك وفنلندا والمملكة المتحدة استقبلت بالفعل الكثير من اللاجئين، محذرا من أن إيطاليا ستواجه فى أى لحظة موجات إضافية من المهاجرين القادمين من ليبيا.

وطالب فالس بإيجاد حلول فى الشام وتركيا والأردن والمتوسط، مع التأكيد على أن أوروبا لم تعد تستقبل لاجئين، و"إلا سنضطر لإعادة فرض الحدود الداخلية فى الاتحاد الأوروبى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة