العباس السكرى يكتب:لماذا لا يتذكر الجمهور لـسعاد محمد سوى أغنية وحشتنى؟

الأحد، 14 فبراير 2016 07:00 ص
العباس السكرى يكتب:لماذا لا يتذكر الجمهور لـسعاد محمد سوى أغنية وحشتنى؟ سعاد محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من 3 آلاف أغنية تغنّت بها النجمة سعاد محمد التى تحمل الجنسيتين اللبنانية والمصرية، لكن كثير من الجمهور لا يتذكر للمطربة الكبيرة سوى أغنية واحدة هى "وحشتنى" كلمات صلاح فايز وألحان خالد الأمير.. والتى تقول فيها: "وحشتنى عدد نجوم السما.. وحشتنى عدد كلام الهوى وحشتنى.. تعالى نخلى الحلم حقيقة.. تعالى تعالى.. تعالى نعوض كل دقيقة تعالى تعالى".

سعاد تغنت بروائع فيلم "الشيماء" منها "كم ناشد المختار ربه"، و"طلع البدر علينا"، لكن لماذا لا يتذكر الجمهور لها سوى أغنية "وحشتنى"؟.. ربما سعاد محمد هى السبب، ففى الوقت الذى رسمت لنفسها شخصية غنائية خاصة، ما لبثت حتى تحولت لـ"نسخة كربونية باهتة" من الست أم كلثوم.. سعاد تخلت عن شخصيتها الغنائية وأرادت أن تكون أم كلثوم أخرى.. وأعادت غناء روائع أم كلثوم (هو صحيح الهوى غلاب، أنساك، الأطلال) لذلك لم تستطع أن تبقى سعاد ولا أم كلثوم.

فى عام 76 حلّ العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ضيفًا على برنامج "أوتوجراف" وسأله مقدم البرنامج طارق حبيب عن سعاد محمد فرد العندليب قائلاً: "سعاد صوتها حلو جدا، بس فى حاجة نقصاه أنا مش عارف إيه هى، صوتها فيه إحساس لكن فى حاجة، هل مافيش جاذبية مع الناس، ما أعرفش، مش قادر أحط ايدى على الشىء المفقود لحد دلوقتى".

ليست سعاد محمد فقط التى لم يعش لها سوى أغنية واحدة من مطربات الزمن الجميل، مثلاً عزيزة جلال التى غنّت من ألحان الكبار (رياض السنباطى، محمد الموجى، بليغ حمدى)، أغانياتها الشهيرة معدودة منها: "حبيبى مهما سافرت.. مهما بعدت ومهما غبت.. يا روحى عنى قريب منى.. مهما طالت رحلتك.. مستنياك"، كلمات عبد الوهاب محمد وألحان بليغ حمدى، واحتلت الأغنية المراتب الأولى ضمن الأغانى المطلوبة، حتى عندما أعادت نانسى عجرم غناءها نجحت، أيضًا أغنية "هو الحب لعبة" لمحمد الموجى والتى غنت فيها :"تخاصمنى حبة وتصالحنى حبة.. كل شوية تغضب كده من غير مناسبة".. ما عدا ذلك لا تجد له صدى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

اتدري ما السبب ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

توحيده

سعاد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة