دايلى ميل: خلافات السلطان التركى والقيصر الروسى تشعل حرب عالمية ثالثة

الأحد، 14 فبراير 2016 02:01 م
دايلى ميل: خلافات السلطان التركى والقيصر الروسى تشعل حرب عالمية ثالثة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت-نورهان فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الموقع الإلكترونى لصحيفة "دايلى ميل" البريطانية، أن الخلافات بين روسيا وتركيا، ربما تؤدى لإشعال حرب عالمية ثالثة، بسبب تعنت البلدين فى مواقفهما السياسية، وعدم وجود مرونة بين الاثنين، خاصة فيما يتعلق بسياسات استقبال اللاجئين السوريين، ورغبة البلدين فى التدخل عسكرياً فى سوريا.

وأضافت الصحيفة موضحة، أن هناك 6000 لاجئ من السوريين المدنيين، الذين ينتظرون حالياً على حدود تركيا والأردن، بسبب الهجمات الجوية التى تشنها روسيا على تنظيم داعش ومعارضى النظام السورى كل يوم، الأمر الذى أدى إلى إعلان تركيا صراحة، عدم نيتها استقبال المزيد من اللاجئين، فى إشارة إلى أنها لن تتحمل المشاكل التى تخلفها الهجمات الروسية والنظام السورى فى روسيا.

ومنذ اعترف "فلاديمير بوتين" بألم الطعنة التى غرسها فى ظهره "رجب طيب أردوغان"، بإسقاطه للطائرة الروسية التى اخترقت الحدود التركية، وتوعده برد قاسى، والمحللون يتبارون فى استذكار الحدث التاريخى الذى أشعل الحرب العالمية الأولى، معربين عن مخاوفهم من حدوث اشتباك محدود، تؤدى تفاعلاته إلى اشعال فتيل حرب عالمية ثالثة.

ويرجع المراقبون جذور الخلاف بين روسيا وتركيا إلى سنة 1768، عندما شنت الإمبراطورة كاثرين العظمى ضد الإمبراطورية العثمانية، واصفين العلاقة بين البلدين بالـ" ثأرية"، وأنها لن تنته إلا بإشعال حرب عالمية جديدةـ يثبت فيها كل طرف من الأقوى على أرض المعركة.
دايلى ميل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السحت

القنبلة النووية = 100 قنبلة ذرية و القنبلة الهيدروجينية = 100 قنيلة نووية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة