وزير التعليم: لا توجد أزمة لامتحانات الجالية المصرية فى الخارج

الأحد، 14 فبراير 2016 12:51 ص
وزير التعليم: لا توجد أزمة لامتحانات الجالية المصرية فى الخارج الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إنه لا توجد أزمة لامتحانات الجالية المصرية فى الخارج، موضحا أن بعض من أولياء الأمور يطالب بتطبيق نظام الترمين والبعض الآخر عكس ذلك.

وأوضح الوزير فى تصريحات صحفية له، أن امتحانات المصريين فى الخارج، تطبق فى 196 دولة، جميعهم يمتحنون نفس الامتحانات، موضحا أن الوزارة وعدت بدراسة الطلاب المصريين فى السعودية وضع ودول الخليج بشكل منفصل، لأن بعضهم يشكو من أن مقر الإقامة بعيد عن مراكز عقد الامتحانات وبالتالى يصعب الانتقال إليه.

وأشار إلى أن الوزارة عملت استطلاعا سابقا قبل أن آتى وزيرا للتعليم، ولذا الموضوع تحت الدراسة الآن، وفى كل الأحوال لن يمكننا تغيير النظام خلال العام الحالى، إذا كانت هناك إمكانية لتطبيقه لصالح الناس فلن نتأخر ولكن لن يتم هذا العام لكون الامتحانات على وشك البدء، أما إذا كانت هناك صعوبة سنعلن للناس مبرراتنا بكل شفافية ووضوح.

وفى سياق آخر، قال الهلالى الشربينى، إن الوزارة تعمل على تطوير محاور العملية التعليمية، موضحا أن بعزبة خير الله مدرسة واحدة تخدم 700 ألف نسمة، موضحا: جارى البحث عن أرض قريبة لبناء مدارس تخدم هذه المنطقة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة، انتهت من مراجعة صياغة 60% من القانون، موضحا أنه بمجرد الانتهاء منه بالكامل سيتم وضعه على موقع الوزارة، ثم طرحه على نقابة المهن التعليمية ومجالس الآباء واتحاد الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن قانون التعليم يتعلق بجميع أجزاء العملية التعليمية ومحاورها، فعلى الوزارة أن تدرسه وتراجعه بوضوح وتأنٍ دون استعجال حتى لا نواجه مطالب بإعادة صياغته فيما بعد، موضحا أنه كلف لجنة منذ شهر من المختصين بإعادة صياغة القانون فى شكله النهائى قبل طرحه على المجتمع والإعلام والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة