وزير الثقافة البرازيلى يطالب بإجهاض الأم المصابة بفيروس زيكا

الأحد، 14 فبراير 2016 10:24 ص
وزير الثقافة البرازيلى يطالب بإجهاض الأم المصابة بفيروس زيكا طفل مصاب بمرض صغر الرأس - صورة أرشيفية
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الثقافة البرازيلى خوجا فيريرا " لا يمكننا أن نجبر امرأة على إنجاب طفل مصاب بصغر الرأس" وأوصى بالإجهاض فى حال الإصابة بتشوهات الأجنة بسبب فيروس زيكا، مشيرا إلى أن منذ نوفمبر الماضى يوجد أكثر من 4000 حالة من الإصابة بصغر الرأس الذى يترك عواقب عصبية وجسدية.

وأوضحت رئيسة البرازيل ديلما روسيف أن فيروس زيكا لن يشكل خطرا على استضافتها لدورة الألعاب الأوليمبية المقررة الصيف المقبل فى ريو دى جانيرو، ودعت البرازيليين إلى مكافحة هذا الفيروس والقضاء على البعوض الناقل للفيروس.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقالت روسيف أن " هذا البعوض خطير جدا بالنسبة للحامل، وذلك لأنه يتسبب فى تشوهات خلقية لدى الجنين، ولكن نحن متأكدون أننا نستطيع أن نحقق إنجازا كبيرا فى القضاء على هذا البعوض قبل انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية".

وبدأ نحو 220 ألف عسكرى حملة واسعة لزيارة 3 ملايين منزل برازيلى وإبلاغ الناس بوسائل مكافحة البعوض الناقل للفيروس خصوصا عن طريق تدمير مواقع تكاثرها.

وتقدر منظمة الصحة للبلدان الأمريكية اليونيسيف أنه سيكون هناك 2 أو 3 مليون حالة زيكا فى أمريكا اللاتينية، وعلى الرغم من ذلك فقد تم الإبلاغ عن 100 ألف حالة فقط وذلك لأن الكثير من الناس لا يذهبون إلى الطبيب لعدم معاناتهم من أعراض، وقالت المنظمة "نحن بحاجة إلى تشخيص أفضل ".

وقدرت البرازيل بالفعل عدد الحالات إلى 1.3 مليون، وفى كولومبيا يوجد نصف مليون "، ويقول ماركوس إسبينال، مدير قسم الأمراض المعدية فى منظمة الصحة الأمريكية"، 5000 من النساء الحوامل مصابات بفيروس زيكا.

وسجلت الحكومة الكولومبية بالفعل أكثر من 5000 حالة من النساء الحوامل، وأعلنت هاواى حالات الطوارئ.


صحيفة إيه بى سى الإسبانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة