"حب.. خلى الناس تحب.. روح للناس يا حب".. الحب يصنع المعجزات.. يطيل عمر الإنسان ويحسن لياقته البدنية وقدرته العقلية.. يقوى جهاز المناعة ويقلل الشعور بالألم.. وينظم الدورة الشهرية ويجعل البشرة مشرقة

الأحد، 14 فبراير 2016 04:11 م
"حب.. خلى الناس تحب.. روح للناس يا حب".. الحب يصنع المعجزات.. يطيل عمر الإنسان ويحسن لياقته البدنية وقدرته العقلية.. يقوى جهاز المناعة ويقلل الشعور بالألم.. وينظم الدورة الشهرية ويجعل البشرة مشرقة زوجان – أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"حب خلى الناس تحب.. روح للناس يا حب" و"الحب يصنع المعجزات" كلمات بسيطة تتردد على مسامعنا كثيرا ونتعامل معها كنوع من المزحة والفكاهة، لكنها فى الواقع تعبر عن حقيقة وأهمية الحب للإنسان، باعتباره أكسير الحياة.

ما سبق ليس كلاما مرسلا خاصة بعد ما أثبتت الدراسات العلمية وجود 8 فوائد للحب على صحة الإنسان فق ما تضمنه تقرير نشره الموقع الأمريكى "womans day"، وأبرز هذه الفوائد، هى:

1- يعزز الجهاز المناعى


تشير الأبحاث إلى أن الأزواج السعداء الذين يتصرفون بشكل إيجابى فى حل مشاكلهم، يمتلكون جهاز المناعة أقوى من غيرهم الذين يكون سلوكهم أكثر سلبية فى حل مشاكلهم .

2 - يساعد فى تحقيق اللياقة البدنية


يقول مدرب اللياقة البدنية والتغذية "جاى كارديلو" إن الأزواج الذين يمارسون الرياضة معا سواء فى الصالات الرياضية أو غيرها هم الأكثر نجاحا فى إنقاص الوزن مقارنة بغيرهم.

3 - يساعد على العيش فترة أطول


أوضح الطبيب النفسى "Joseph Hullett"، أن هناك تاريخا طويلا من الأبحاث التى عددت الفوائد الصحية للزواج، فقد أظهرت دراسة أجراها مركز السيطرة على الأمراض بأمريكا سنة 2014 أن معدلات الوفيات أقل فى المتزوجين، وأن الرجال عندما يتزوجون يتخلون عن بعض السلوكيات الخطيرة كالتدخين وشرب الكحول والغذاء غير الصحى، وهذا بالطبع يقلل تعرضهم للضغط النفسى الذى يدخل ضمن أسباب الإصابة بالأمراض الخطيرة .

4 - يساعد على تحسين صحة القلب


وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعيشون علاقات سعيدة أقل ضغطا وتوترا، وهذا بدوره يحسن صحة القلب والأوعية الدموية.

وقال الدكتور " Hullett" إن الذين يعيشون علاقات غير مستقرة معرضين للإصابة بارتفاع معدل ضربات القلب والإصابة بالنوبات القلبية، خاصة الأرامل الذين يعيشون فترة طويلة من الحزن .

5 - يجعل البشرة صافية ومشرقة


قال الدكتور "Genaise Gerstner" طبيب الأمراض الجلدية، إن تأثير الحب على الصحة ليس أسطورة، فهو يقلل من مستويات الكورتيزول العالية المسببة للتوتر والتى ينتج عنها ظهور حب الشباب والبثور فى البشرة.

6 - يقلل الشعور بالألم


أجرى باحثون دراسة على مجموعة من النساء يشعرن بالسعادة مع أزواجهن، واخضاعهن لصدمات كهربائية بينما أزواجهن يمسكن بأيديهن، لاحظ الباحثون أن النساء أقل إحساسا بالألم .

7 – يساعد على انتظام الدورة الشهرية


أشارت دراسة إلى أن النساء اللاتى يمارسن الجنس مرة واحدة فى الأسبوع على الأقل لديهن مستويات أعلى من هرمون الأستروجين وأكثر عرضة لنزول الطمث بشكل منتظم مقارنة بغيرهن اللاتى لا يمارسن الجنس .

8 - يحسن القدرة العقلية


أثبتت الأدلة العلمية أن الوقوع فى الحب يزيد هرمون الدوبامين فى الدماغ وهو الهرمون المرتبط بالشعور بالسعادة والتفاؤل، ويمنح الإنسان الطاقة والتفاؤل وحبه للحياة .



موضوعات متعلقة..


الحب أشكال وألوان.. احتفالات الفلانتين حول العالم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة