"عمر الشريف فى عيون العالم" كتاب يصدره مهرجان الأقصر فى دورته الـ5

الأحد، 14 فبراير 2016 02:34 م
"عمر الشريف فى عيون العالم" كتاب يصدره مهرجان الأقصر فى دورته الـ5 عمر الشريف
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت مديرة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، عزة الحسينى، بأنه تم الانتهاء من كتاب "عمر الشريف فى عيون العالم" وذلك فى إطار الاستعدادات النهائية للدورة الخامسة للمهرجان الذى سيقام فى الفترة من 17 إلى 23 مارس القادم.

وذكر بيان صادر عن المهرجان أن الناقد السينمائى، على أبو شادى، كتب فى مقدمة الكتاب الذى تضمن ترجمة لمجموعة كبيرة من المقالات التى نشرت عن الفنان العالمى عمر الشريف فى مختلف المواقع الصحفية العالمية -: "حين اختارت إدارة المهرجان اسم الفنان الراحل عمر الشريف لتهدى إليه هذه الدورة، وتطلق عليها دورة "عمر الشريف" كان هدفها الأساسى تأكيد مصريته وانتمائه لهذا الوطن الذى ظل طوال حياته متعلقا به محترما لشعبه معترفا بفضله...فكان من المهم أن نرى فنانا كبيرا فى عيون الآخرين، الذين جعلوا منه أسطورة، واجمعت أجهزة الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بغير اتفاق على "أسطوريته"... لذا رأت إدارة المهرجان أن تصدر كتابا تذكاريا عن (عمر الشريف فى عيون الآخر)". وأضاف أن الكتاب يحتوى على حوالى 50 مقالا من 9 دول".

وأشار البيان إلى أنه سيتم إصدار 3 نشرات صحفية خلال الدورة إحداها عن مهرجان أيام قرطاج السينمائية الذى يحتفى به المهرجان، ويعرض 10 أفلام فائزة بجائزة التانيت الذهبى لأيام قرطاج السينمائية.

ويقام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية سنويا من قبل مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية بدعم من وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارات الشباب والسياحة والخارجية ومحافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة